إكسسوارات و ملحقات

HTC-VIVE-Box-Set-hero

تكنولوجيا الواقع الإفتراضي لا تزال في بدايتها الآن. لا تزال تواصل الشركات إحراز بعض التقدم فيما يخص تطوير برمجيات الواقع الإفتراضي والعتاد من أجل جعل هذه التكنولوجيا أفضل مع مرور الوقت.

ونتيجة لذلك، لا يزال المزيد من الجمهور يتدفق بشكل تدريجي نحو هذه التكنولوجيا، والقبول المتنامي لمنتجات الواقع الإفتراضي يمكن إستنتاجه من الزيادة في الشحنات الفصلية لخوذات الواقع الإفتراضي. وللمرة الأولى على الإطلاق، كسرت الشحنات الفصلية لخوذات الواقع الإفتراضي حاجز 1 مليون وحدة. وبالتالي هذا لم يعد سوق صغير.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من مؤسسة Canalys المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أنه تم شحن أكثر من 1 مليون خوذة للواقع الإفتراضي في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر. وجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها شحن هذا العدد من خوذات الواقع الإفتراضي في غضون ثلاثة أشهر. وقد ساعدت التخفيضات في الأسعار في الدفع بالمستهلكين لشراء خوذات الواقع الإفتراضي.

الشركات الرائدة في مجال الواقع الإفتراضي قامت جميعها تقريبًا بتخفيض أسعار خوذات الواقع الإفتراضي الخاصة بها مما ساهم في الدفع بالمبيعات. وتستخدم الشركات الأخرى إستراتيجيات مماثلة ويبدو أنها لاقت نجاحا كبيرًا. Sony هي الشركة الرائدة في سوق خوذات الواقع الإفتراضي في الربع الثالث من هذا العام بعدما تمكنت من شحن 490 آلف وحدة من خوذة Playstation VR. وجاءت شركة Oculus VR في المرتبة الثانية بعدما نجحت في شحن 210 آلف وحدة من خوذة Oculus Rift، في حين حلت شركة HTC في المرتبة الثالثة بعدما نجحت في شحن 160 آلف وحدة من خوذة HTC Vive. وكما يمكنك أن تتوقع، فمن المتوقع أن ينمو سوق الواقع الإفتراضي بشكل أكبر في العام المقبل مع إكتسابه للمزيد من الزخم. وبالتالي، سيكون من المثير للإهتمام أن نرى الأرقام.

المصدر.