هواتف محمولة

iPhone X

الهواتف القابلة للطي أو بالأحرى الهواتف ذات التصميم الصدفي على إستعداد للعودة، إلا أنها هذه المرة ستضم شاشات كاملة حساسة للمس. ويشاع بأن شركة سامسونج ستكون واحدة من الشركات الرائدة التي ستقوم بالكشف عن الهواتف الذكية القابلة للطي بحيث تردد أن هاتفها الذكي القابل للطي الأول سيحمل إسم Galaxy X، ولكن يبدو أن شركة آبل مهتمة أيضا بإنشاء هذا النوع من الهواتف الذكية.

في الواقع، لقد تم في الأونة الأخيرة إكتشاف براءة إختراع جديدة من شركة آبل لهاتف ذكي قابل للطي. وصف براءة الإختراع واسع نوعا ما، وبالتالي فقد تم وضع هذا التصميم لتغطية مجموعة واسعة من الأجهزة. وتقول براءة الإختراع : ” قد يكون حاسب محمول أو جهاز لوحي أو هاتف محمول أو ساعة يد أو غيرها من الأجهزة الإلكترونية “.

ومع ذلك، لا يوجد ما يضمن بأن هذه البراءة ستمنح لشركة آبل، وحتى لو تم ذلك، فليس هناك ما يضمن أن تقوم شركة آبل بتحويل هذه البراءة إلى حقيقة. بعد كل شيء، العديد من الشركات التقنية الكبرى مثل آبل تقوم بتسجيل العديد من براءات الإختراع كل عام، ولكن عدد قليل من تلك البراءات هي التي يتم تحويلها إلى منتج فعلي، ولكن لا يزال من المثير للإهتمام أن نرى بأن شركة آبل تفكر على الأقل في الهواتف الذكية القابلة للطي.

في حين أن سامسونج قد تكون رائدة عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية القابلة للطي، فقد أشار تقرير حديث إلى أن الشركة الكورية الجنوبية قد لا تكون وحدها، وأننا يمكن أن نتوقع هواتف ذكية متعددة قابلة للطي في العام المقبل من شركات مثل ZTE و Huawei و Oppo وغيرها من الشركات الأخرى.