تطبيقات و برامج

bixby app

سامسونج هي واحدة من أولى الشركات التي دخلت إلى سوق المساعدات الرقمية، وكانت محاولتها الأولى مع المساعد الرقمي S Voice، على الرغم من أن شركة سامسونج قررت تجديد جهودها في هذا السوق بعدما قامت في العام الماضي بالإستحواذ على شركة Viv Labs، وهي الصفقة التي أسفرت عن المساعد الرقمي الحالي Bixby، وهو المساعد الرقمي الذي نجده اليوم في الهواتف الذكية التابعة للشركة الكورية، بما في ذلك Galaxy S8 و +Galaxy S8 و Galaxy Note 8.

ومع ذلك، فمن الواضح أن طموحات سامسونج لا تنتهي هناك لأنه وفقا لتقرير جديد صدر اليوم من كوريا الجنوبية، فيبدو أن شركة سامسونج قامت مؤخرا بالإستحواذ على شركة ناشئة أخرى متخصصة في تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي تدعى Fluently. الهدف من عملية الإستحواذ هذه هو المساعدة في تعزيز قدرات ذكائها الإصطناعي، مثل المساعدة على جعل Bixby تحادثي أكثر، على غرار ما نراه مع أمثال Google Assistant.

لم تذكر شركة سامسونج مقدار المال الذي دفعته للإستحواذ على شركة Fluently أو ما الذي تخطط للقيام به، ولكن كما قلنا، نظرًا إلى أن شركة Fluently متخصصة في جعل الذكاء الإصطناعي يخاطب المستخدم بشكل طبيعي أكثر، فليس من الصعب أن نتصور بأن شركة سامسونج لديها خطط لمزج التكنولوجيا التابعة لهذه الشركة الناشئة مع المساعد الرقمي Bixby لتعزيز قدراته.

وحتى الآن، يقتصر المساعد الرقمي Bixby على أجهزة سامسونج فقط، على عكس المساعدات الرقمية الأخرى مثل Alexa و Google Assistant والتي وجدت طريقها إلى تطبيقات الطرف الثالث والأجهزة التابعة للشركات الأخرى. كانت هناك تقارير تفيد بأن شركة سامسونج تعمل على مكبرات ذكية للصوت مدعومة بالمساعد الرقمي Bixby، ولكن لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي حتى الآن.