هواتف محمولة

Galaxy s8+

بالأمس سمعنا بعض التفاصيل حول تكنولوجيا البطارية التي تعمل عليها شركة سامسونج. وكما أشرنا بالأمس، فقد إتضح أن شركة سامسونج تعمل على بطارية جديدة للهواتف الذكية تستند على مادة الجرافين مما يسمح لها بأن تشحن بشكل أسرع بكثير من البطاريات الحالية المستخدمة في الهواتف الذكية.

الآن كشفت لنا شركة سامسونج عن تفاصيل إضافية حول تكنولوجيا البطارية الجديدة. وفقا للشركة الكورية الجنوبية، فهي تقول بأن تكنولوجيا ” كرة الجرافين ” والتي تستند على مادة الجرافين سوف تمكن بطاريات الليثيوم أيون من أن تشحن بشكل أسرع والصمود لفترة أطول. ببساطة، هذه التكنولوجيا تمكن البطاريات من أن تشحن بشكل أسرع بالمقارنة مع البطاريات الحالية. ومع ذلك، هذه التكنولوجيا لم تشق طريقها بعد إلى الإلكترونيات الإستهلاكية. سامسونج لديها فقط براءة إختراع لتكنولوجيا ” كرة الجرافين | Graphene Ball ” في الوقت الراهن.

وقد تم تطوير تكنولوجيا ” كرة الجرافين ” من قبل معهد سامسونج المتقدم للتكنولوجيا. وقال الباحثين في هذا المعهد بأن إستخدام المواد لتطوير البطاريات لن يزيد فقط سعتها بنسبة 45 في المئة ولكن أيضا تحسين سرعة شحنها بمقدار خمس مرات. وتستغرق بطاريات الليثيوم أيون الحالية ساعة واحدة على الأقل لتشحن بالكامل، إن لم يكن أكثر. وتقول سامسونج بأن هذه التكنولوجيا الجديدة سوف تقلص مدة شحن بطاريات الليثيوم أيون إلى 12 دقيقة فقط.

كما أن البطاريات التي تستند على تكنولوجيا ” كرة الجرافين ” ستكون قادرة على الحفاظ على درجة الحرارة في حدود 60 درجة مئوية، وهذه هي درجة الحرارة المطلوبة بالنسبة للبطاريات في السيارات الكهربائية. وهذا يعني أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تكون مفيدة في مجالات تتعدى مجال الإلكترونيات الإستهلاكية.

قبل الختام نود أن نشير إلى أن شركة سامسونج سجلت براءة الإختراع الخاصة بهذه التكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية. ومن غير الواضح في الوقت الراهن متى ستقوم الشركة بإستخدام هذه التكنولوجيا في المنتجات الإستهلاكية الخاصة بها بحيث يمكن لعملائها جني فوائد هذا التقدم التكنولوجي.