هواتف محمولة

1

بعدما قامت شركة Huawei بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف Huawei Honor V10، قامت الشركة الصينية كذلك اليوم بتسليط الضوء على واحدة من التكنولوجيات التي ستشق طريقها إلى أجهزتها المستقبلية، وهي تكنولوجيا مستوحاة قليلا من تقنية Face ID في الهاتف iPhone X.

في الواقع، كشفت لنا شركة Huawei أنها تعمل بدورها على كاميرا ثلاثية الأبعاد لإستشعار العمق، وتقول شركة Huawei بأن هذه الكاميرا تقوم برسم خريطة إفتراضية ثلاثية الأبعاد لوجهك بإستخدام 300 آلف نقطة إفتراضية في غضون 10 ثواني. ومع ذلك، فهي تقوم بفتح الهاتف في غضون 0.4 ثواني فقط علما أن مستشعر بصمات الأصابع يحتاج إلى حوالي 0.2 ثواني للقيام بنفس المهمة.

2

وكما يمكنك أن تتخيل، فإنه سيتم إستخدام هذه التكنولوجيا لفتح الهاتف وتأمين المعاملات المالية، فضلا عن تعزيز قدرات تطبيقات الواقع المعزز، وتعزيز إمكانيات الرموز التعبيرية المتحركة المعروفة إختصارًا بإسم Animoji. وتقول شركة Huawei بأنها تتفوق على شركة آبل في هذا الجانب لكون نظامها يعد أكثر دقة في التتبع بحيث يمكنه تتبع حتى لسانك حتى تتمكن من جعل الشخصيات المتحركة تبدو حمقاء في حالة إذا كنت ترغب في ذلك.

هذه التكنولوجيا غير مدمجة في الهاتف Honor V10 أو في أجهزة Huawei الحالية. ربما هذه التكنولوجيا قد تكون جاهزة بحلول موعد صدور الهاتف Huawei P11، ولكن الشركة لم تقدم أي إطار زمني حول موعد وصول هذه التكنولوجيا لأجهزتها.

المصدر.