هواتف محمولة

s91

معظم الشائعات التي وردتنا في الأونة الأخيرة لمحت إلى أن شركة سامسونج ستقوم بإزاحة الستار رسميا عن هاتفها الرائد المقبل Galaxy S9 في أوائل العام المقبل، وبالضبط في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 المقرر عقده بمدينة لاس فيغاس الأمريكية شهر يناير المقبل. وحتى ذلك الحين، فقد سمعنا في الأونة الأخيرة كذلك بأن الهاتف Galaxy S9 لن يأتي بتغييرات كبيرة على مستوى التصميم بالمقارنة مع الهاتف Galaxy S8، وإنما سيأتي ببعض التغييرات الطفيفة.

أما وقد قلنا ذلك، فقد قام المصمم الشهير Benjamin Geskin بإنشاء مفهوم يكشف لنا كيف سيبدو تصميم الهاتف Galaxy S9 بناء على المعلومات التي حصل عليها من مصادره الخاصة وبناء على المعلومات التي تم ذكرها في التقارير السابقة. وكما تلاحظون، فالهاتف Galaxy S9 يضم تصميم مختلف قليلا عن تصميم الهاتف Galaxy S8، فهو يضم إطار عريض نسبيا في الجزء العلوي من الشاشة، في حين تم إزالة الإطار الموجود أسفل الشاشة.

s92

في الواقع، هذا التصميم يتماشى مع تقرير سابق ذكر بأن الهاتف Galaxy S9 سيضم شاشة تغطي ما يصل إلى 90 في المئة من واجهة الجهاز. إذا كان هذا صحيحا، فهذا يعني بأن شاشة Galaxy S9 ستغطي نسبة أكبر بنحو 6% بالمقارنة مع شاشة الهاتف Galaxy S8. شركة سامسونج لم تقل لنا فعليا النسبة التي تغطيها الشاشة من واجهة الهاتف Galaxy S8. ومع ذلك، تشير البيانات في المجال العام إلى أنها تغطي 84% من واجهة الجهاز.

نفس التقرير كان قد لمح إلى أن الحافة الموجودة أسفل شاشة الهاتف Galaxy S8 ستكون غير موجودة تقريبًا على الهاتف Galaxy S9 بحيث أن شاشة Inifnity Display ستكون أكثر إتساعًا. ويقال بأن الحافة العلوية ستكون أضيق بالمقارنة مع Galaxy S8 الحالي، وهذا بالفعل ما نراه في المفهوم المجسد في الصور أعلاه. وبطبيعة الحال، يتعين علينا الإنتظار لنرى ما إذا كان هذا هو الحال فعلا. ومن المرجح أن نسمع تقارير عديدة متضاربة حول Galaxy S9 قبل أن تقوم شركة سامسونج بالكشف عن الهاتف.

المصدر.