هواتف محمولة

Galaxy s8+

عندما يتعلق الأمر بالتفاصيل الرسمية حول الهاتف Galaxy S9، فنحن نعلم بأن هذا الهاتف سيستخدم المعالج Exynos 9810 والذي أعلنت عنه شركة سامسونج في وقت سابق من هذا الشهر. التفاصيل المتعلقة بهذا المعالج نادرة في الوقت الراهن لأنه بصرف النظر عن الإعلان عن وجوده، فشركة سامسونج لم تقم حقًا بالغوص في التفاصيل، ولكن إتضح أنه سيتم تصنيعه بإستخدام الجيل الثاني من عملية 10 نانومتر.

ولكن في إعلان حديث من شركة سامسونج، فقد كشفت الشركة بأن عملية الإنتاج الضخم لهذا المعالج قد بدأت بالفعل. وعلاوة على ذلك، فقد كشفت لنا الشركة الكورية الجنوبية عن بعض التفاصيل الإضافية حول هذا المعالج مثل حقيقة أنه سيكون أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة بنسبة 15 في المئة بالمقارنة مع المعالجات المصنعة بإستخدام الجيل الأول من عملية 10 نانومتر.

ووفقا لشركة سامسونج، فقد صرحت بالقول : ” تكنولوجيا 10LPP تسمح بتوفير أداء أعلى بنسبة 10% أو تقليص إستهلاك الطاقة بنسبة 15% مقارنة مع الجيل الأول من تكنولوجيا 10LPE “. وهذا يعني أن المعالج Exynos 9810 سيكون أسرع وأكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة، وهو ما يعني بأن سامسونج تستطيع من الناحية الفنية الإبقاء على نفس بطارية Galaxy S8 في الهاتف Galaxy S9، ولكن لأن المعالج يعد أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة، فينبغي أن يكون قادرًا على إطالة عمر البطارية.

على أي حال، نتوقع أن يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل على مدى الأسابيع أو الأشهر التي تسبق حدث الإعلان الرسمي عن الهاتف Galaxy S9 والذي من المرجح أن يعقد في شهر يناير المقبل، وفقا لأخر التقارير.