هواتف محمولة

Camera Smartphones

قامت مؤسسة Strategy Analytics المتخصصة في بحوث السوق بنشر أحدث تقرير لها عن وضعية سوق الهواتف الذكية في الربع الثالث من هذا العام. وقال المحللون في هذه المؤسسة بأن شركة آبل إستطاعت أن تقود سوق الهواتف الذكية على حد سواء في الأرباح التشغيلية والعائدات من المبيعات، ولكن تمكنت سامسونج من تقليص الفجوة في الأشهر الـ 12 الماضية.

وعندما يتعلق الأمر بالأرباح التشغيلية، فقد إستحوذت شركة آبل على 69.9 في المئة من إجمالي الأرباح التشغيلية خلال الأشهر الثلاثة الماضية والتي شملت إطلاق الهاتفين iPhone 8 و iPhone 8 Plus. وجاءت شركة سامسونج في المرتبة الثانية بإستحواذها على 21.8 في المئة فقط من الأرباح التشغيلية.

وتظهر الإحصائيات المتعلقة بالمبيعات بأن شركة آبل حصدت 32 في المئة من العائدات، وتليها شركة سامسونج بنسبة 23.1 في المئة. ويقول المحللون بأن هذه الإحصائيات لا ينبغي أن تكون مفاجئة لأن شركة آبل تتمتع بأرباح وعائدات أعلى في الربع الثالث والربع الرابع من كل عام بسبب إصدارها لهواتف iPhone الجديدة.

من حيث حجم الشحنات، فلا تزال شركة سامسونج هي من تقود السوق، فهي مسؤولة عن 21.2 في المئة من إجمالي شحنات الهواتف الذكية في الربع الثالث من هذا العام، وتليها شركة آبل بنسبة 11.4 في المئة. ويرجع الفضل في تفوق شركة سامسونج في هذا الجانب إلى تشكيلة سامسونج المتنوعة وتأجيل إطلاق الهاتف iPhone X حتى الربع الرابع.