هواتف محمولة

Xperia XZ

وردتنا في الفترة الماضية تقارير أفادت بأن شركة Sony ستقوم أخيرًا بتغيير لغة التصميم المعتمدة في هواتفها الذكية الراقية خلال العام المقبل بحيث ستقوم الشركة بإتباع واحد من أهم الإتجاهات في سوق الهواتف الذكية هذا العام من خلال تقليص الإطار المحيط بشاشات هواتفها الذكية. وفي حالة إذا كانت التقارير السابقة صحيحة، فيبدو أن أول هاتف ذكي من شركة Sony يضم شاشة بإطار نحيف جدًا سيحمل الإسم الرمزي Sony H8541، وقد تم تسريب مواصفاته الكاملة اليوم.

ووفقا للتسريب الذي وردنا اليوم، فيبدو أن الهاتف الرائد المقبل شركة Sony سيضم شاشة بحجم 5.7 إنش وبدقة 4K تدعم محتوى HDR علما أن هذه الشاشة ستكون محمية بطبقة Gorilla Glass 5. وعلاوة على ذلك، فقد كشف لنا تسريب اليوم بأن الهاتف الرائد المقبل لشركة Sony سيضم بطارية قوية بسعة 3420mAh.

المثير للإهتمام هو أن التسريب الجديد لمح إلى أن الهاتف Sony H8541 سيضم المعالج الثماني النوى Snapdragon 835 بدلا من المعالج Snapdragon 845 الذي من المرجح أن تعلن عنه شركة كوالكوم في بداية العام المقبل. وعلى ما يبدو، فقد إضطرت شركة Sony لإستخدام المعالج Snapdragon 835 في هذا الهاتف لكونها ترغب في الإعلان عن هذا الهاتف في وقت مبكر من العام المقبل، وعلى الأرجح في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المقرر عقده في شهر أبريل من العام المقبل، وهو ما يعني قبل دخول المعالج Snapdragon 845 مرحلة الإنتاج الضخم على الأرجح.

وبغض النظر عن المعالج، فقد كشف لنا هذا التسريب كذلك بأن الهاتف Sony H8541 سيضم ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، وذاكرة داخلية بحجم 64GB، كما أنه سيدعم العديد من تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك البلوتوث 5.0 و GPS و GLONASS و NFC. وكما يمكنك أن تتوقع، فهذا الهاتف سيأتي كذلك بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 8.0 Oreo كما أنه سيحمل شهادة IP68 مما يعني بأنه سيكون مقاوما للماء والغبار. وللآسف، ليست هناك أية معلومات حول الكاميرات.

المصدر.