شاشات

98654654

قام منتدى HDMI بالكشف عن المواصفات التقنية للإصدار 2.1 وإعطاء اللاعبين ورجال الإعلام كل ما سيرغبون فيه خلال السنوات القادمة. في الواقع، خلال السنوات العديدة القادمة.

معيار HDMI 2.1 الجديد يدعم إمكانية بث فيديوهات 4K و 8K وحتى فيديوهات 4K بسرعة تصل إلى 120 إطار في الثانية. من دون ضغط، الحد الأقصى هو بث محتوى 8K بسرعة 60 إطار في الثانية أو محتوى 4K بسرعة 120 إطار في الثانية. وبطبيعة الحال، سوف نضطر إلى الإنتظار لفترة طويلة قبل أن تقوم الشبكات التلفزيونية بإعتماد البث بدقة 8K، ولكن هذه الدقة ستكون رهيبة في مجال ألعاب الفيديو على الرغم من أنها سوف تتطلب بطاقات رسومية قوية جدًا.

الميزة الأخرى التي يأتي بها المعيار HDMI 2.1 الجديد هو معدل تغير التحديث، ويمكنك التفكير هنا في AMD FreeSync أو Nvidia G-Sync. وجدير بالذكر أن ميزة النقل السريع للإطار تعد بالحد من الكمون، وهذا ما يعد رائعا جدًا بالنسبة للألعاب السريعة وألعاب الواقع الإفتراضي.

ثم هناك الدعم لمحتوى HDR، وهذا ما يعني بأن المعيار HDMI 2.1 الجديد سيقوم بعرض الفيديوهات مع الإعتماد على ” القيم المثالية ” للتباين والتدرج اللوني. وبصرف النظر عن ذلك، فإن كابل HDMI 2.1 سيسمح بنقل البيانات بمعدل 48Gb في الثانية، وهذا ما يعني سرعة أكبر بنحو أربع مرات بالمقارنة مع HDMI 1.4.

قبل الختام نود أن نشير إلى أن النتائج النهائية للإختبارات الخاصة بالمعيار HDMI 2.1 الجديد ستصدر قبل نهاية العام المقبل، وبالتالي لا تتوقع الأجهزة المتوافقة مع HDMI 2.1 في أي وقت قريب.

المصدر.