أنظمة تشغيل

Gboard ios iphone

في الأونة الأخيرة تم إكتشاف خطأ جديد في خاصية التصحيح التلقائي داخل نظام iOS 11 بعدما تم إكتشاف خطأ مماثل تم إصلاحه في وقت سابق من هذا الشهر. شركة آبل علمت بهذه المشكلة الجديدة، ولحسن الحظ فهي توصلت إلى حل مؤقت من شأنه وضع حد لهذه المشكلة. كما سبق وقلنا، هذا الحل مؤقت ونحن نأمل أن تأتي شركة آبل بحل دائم في المستقبل القريب.

أساسا ما تطلب شركة آبل من المستخدمين المتأثرين بهذه المشكلة القيام به هو إعادة ضبط قاموس لوحة المفاتيح الخاصة بهم. ويمكن للمستخدمين القيام بذلك من خلال الذهاب إلى ” Settings ” ثم إلى ” General “، والذهاب بعد ذلك إلى ” Reset ” ثم إلى خيار ” Reset Keyboard Dictionary “. وبعد ذلك تقوم بإعادة تشغيل الجهاز الخاص بك، ويجب أن يعود الوضع إلى ما كان عليه في السابق، على الأقل هذا ما أكده بعض المستخدمين.

يبدو أن هذا الحل لا يعمل بالنسبة للجميع، فبعض المستخدمين يقولون بأن هذه الخطوات تقوم بحل المشكلة، في حين يقول بعض المستخدمين الآخرين بأن هذا الحل لا يعمل معهم، لذلك لا تتفاجأ في حالة إذا كان هذا الحل لا يعمل بالنسبة إليك. عموما، هذا مجرد حل مؤقت، ونحن نتوقع أن تقوم شركة آبل بوضع حد لهذه المشكلة في التحديث القادم لنظام iOS 11.

من المخيب للآمال إلى حد ما أن نجد نظام iOS 11 مليئًا بمشاكل تبدو بسيطة إلى حد ما، وبالضبط تلك المشاكل التي يجب أن تكون شركة أبل قد تعاملت معها في وقت مبكر من عملية تطوير النظام، ولكن في كلتا الحالتين الحل لهذه المشكلة سيصل عاجلا وليس آجلا.

وفي حالة إذا سمعت عن هذه المشكلة لأول مرة، فهي مشكلة توجد في خاصية التصحيح التلقائي داخل لوحة مفاتيح نظام iOS 11 بحيث تمنع المستخدمين من كتابة الكلمات الشائعة مثل ” it ” و ” is ” لأن خاصية التصحيح التلقائي تجبرهم على تغييرها إلى ” I.T ” و ” I.S “، على التوالي.

المصدر.