أنظمة تشغيل

surface-studio-lifestyle-3

في شهر مايو الماضي، وبالضبط في مؤتمرها السنوي للمطورين Microsoft BUILD 2017 كانت شركة مايكروسوفت قد كشفت لنا آنذاك بأن نظام Windows 10 مثبت على 500 مليون جهاز حول العالم، والآن أعلنت شركة مايكروسوفت بأن هذا العدد إرتفع ليصل الآن إلى 600 مليون جهاز حول العالم.

شركة مايكروسوفت كانت تتطلع في البداية لجلب نظام Windows 10 إلى أكثر من 1 مليار جهاز بحلول العام 2018، ولكن قررت الشركة بعد ذلك خفض سقف طموحاتها بعدما إتضح لها أنه سيكون من المستحيل جلب نظام Windows 10 إلى ذلك الكم من الأجهزة بحلول ذلك الوقت.

قامت شركة مايكروسوفت بالعديد من الإجراءات للدفع بالمستخدمين للإنتقال إلى Windows 10 الجديد، وكثيرا ما تعرضت للإنتقادات بسبب ذلك، والآن إتضح أن الشركة كانت على حق عندما توقعت أنها لن تكون قادرة على الوفاء بالوعد الأولي الذي قطعته لنفسها والمتمثل في جلب نظام Windows 10 إلى 1 مليار جهاز.

وضعت شركة مايكروسوفت هذا الهدف في العام 2015، وقالت بأنها تتوقع أن يتواجد نظام Windows 10 على أكثر من 1 مليار جهاز بحلول منتصف العام 2018. المسؤولين في شركة مايكروسوفت يعتقدون الآن بأن الشركة لن تكون قادرة على تحقيق هذا الهدف. وذكر المسؤولين في شركة مايكروسوفت بأنهم يأملون في أن يكونوا قادرين على جلب نظام Windows 10 إلى 1 مليار جهاز، ولكنهم إعترفوا بأن ذلك لن يحدث بحلول منتصف العام 2018 كما كان متوقعا في الأصل، وذلك راجع للعديد من العوامل مثل تباطؤ مبيعات الحواسيب الشخصية، فضلا عن العديد من العوامل الأخرى.

ومع ذلك، قالت الشركة في بيان رسمي أنها راضية عن التقدم الذي أحرزه نظام Windows 10 منذ أن تم إصداره في العام 2015. هو الآن مثبت على أكثر من 600 مليون جهاز نشط شهريا ويستمر في النمو. وتقول مايكروسوفت : ” نظرا لتركيزنا على الأجهزة المحمولة، فسوف يستغرق الأمر وقتا أطول من المتوقع للوصول إلى هدفنا المتمثل في جلب نظام Windows 10 إلى 1 مليار جهاز نشط شهريا. ”

المصدر.