سيارات

207937_volvo_cars_t8_twin_engine_range

دفع الثمن الكامل لشراء هاتف راقي جديد يمكن أن يكون أمرًا عسيرًا على فئة كبيرة من المستهلكين، وهذا هو السبب في أن شركات الإتصالات تقدم عادة خطط والتي تتيح من خلالها للعملاء توقيع عقد لمدة 24 شهرًا، والقيام بعد ذلك بسداد ثمن الهاتف على أساس شهري. في نهاية المطاف هذا يخفف عليك عناء شراء هاتف جديد من الوهلة الأولى.

في الأونة الأخيرة بدأنا نرى أن الشركات المتخصصة في صناعة السيارات تتجه نحو خطط مماثلة، وشركة Volvo هي أحدث شركة تسير في هذا الإتجاه. خلال معرض LA Auto Show 2017 للسيارات، كشفت شركة Volvo عن خطة تسمح من خلالها للعميل بشراء سيارة Volvo XC40 الرباعية الدفع من خلال دفع 600 دولار أمريكي شهريا بدلا من دفع مبلغ ضخم مقدمًا.

وسوف تغطي هذه التكلفة إلى حد كبير كل شيء يمكن للمرء أن يتوقعه من حيث نفقات السيارة، والتي تشمل تكلفة السيارة، والضرائب، والتسليم، والتأمين، وهذا على ما يبدو بغض النظر عن عمرك أو مكانك. وقال Atif Rafiq، الرئيس التنفيذي لشركة Volvo بأن هذا يجعل من السهل على العملاء إمتلاك سيارة، حتى بالمقارنة مع الحصول عقد إيجار.

ووفقا للسيد Atif Rafiq، فقد صرح بالقول : ” عملية الإشتراك مختلفة تماما لأنه تحل مجموعة من الأشياء الأوسع عند إمتلاك سيارة في الواقع. هذه العملية غير متعلقة بمجرد إمتلاك سيارة، وإنما تشمل أيضا الأشياء الإضافية مثل التأمين. هذا كله في رسم ثابت واحد بسيط ولكنه أكثر شفافية أيضا “. وكما قلنا سابقا، فشركة Volvo ليست هي أول من يقدم مثل هذه الخدمة. أطلقت شركة Porsche برنامجا مماثلا بمبلغ 2000 دولار شهريا، في حين أن شركة Ford لديها خطط مماثلة، على الرغم من أنه في كلتا الحالتين تشعر وكأنك تستأجر السيارة بدلا من إمتلاكها.