أجهزة لوحية

iPad-Pro

ظهرت اليوم إشاعة جديدة نقلا عن مصادر مطلعة على المسألة تفيد بأن شركة آبل تعمل على جهاز iPad جديد بحجم 9.7 إنش سيصدر في العام المقبل. وكما تعلمون على الأرجح، فقد قامت شركة آبل بإصدار جهاز iPad 9.7 2017 في شهر مارس الماضي بسعر 329 دولار أمريكي. وعندما تم إصداره كان هو جهاز iPad الأرخص في حجمه.

ومع ذلك، فقد أوضحت الإشاعة الجديدة التي وردتنا اليوم بأن جهاز iPad 9.7 الجديد الذي تعتزم شركة آبل إصداره في العام المقبل سيكلف إبتداء من 259 دولار أمريكي فقط. وفي حالة إذا كان هذا التقرير صحيحا، فمن شأن هذا الجهاز أن ينعش مبيعات الأجهزة اللوحية من جديد بعدما واصلت التراجع في السنوات القليلة الماضية. ويقال بأن جهاز iPad 9.7 الجديد سيصل في الربع الثاني من العام المقبل، وهذا ما يعني في وقت ما بين أبريل ويونيو.

جهاز iPad 9.7 2018 القادم ينبغي أن يسمح لشركة آبل بالحفاظ على شحناتها الفصلية للأجهزة اللوحية في حدود 10 ملايين وحدة على الأقل. ومن المتوقع أن تقوم الشركات المنافسة في هذا السوق مثل سامسونج وأمازون و Huawei و Lenovo بالكشف عن أجهزتها اللوحية الخاصة بأسعار معقولة من أجل التنافس مع iPad الجديد. ومع ذلك، يجب الأخذ بعين الإعتبار أن كل ما قرأته للتو ليس سوى إشاعة في الوقت الراهن، وهذا ما يعني بأنه لم يتم تأكيد أي شيء حتى الآن. إذا كان هذا الجهاز اللوحي سيصدر فعلا في العام المقبل، فنحن نتوقع أن نسمع المزيد بشأنه في الأشهر المقبلة.

المصدر.