هواتف محمولة

oneplus 5t

قامت شركة OnePlus بعرض هاتفها الرائد الجديد OnePlus 5T للتسجيل المسبق في الصين منذ اليوم 28 نوفمبر، والآن إتضح أن الشركة تلقت أكثر من 400 آلف تسجيل مسبق على هذا الهاتف. ويشارك الكثير من المستخدمين المسجلين من أجل الحصول على خصم على هذا الهاتف أو وحدة مجانية.

خذ بعين الإعتبار أن هذه مجرد تسجيلات مسبقة والتي لا تتطلب أي شيء بإستثناء عنوان البريد الإلكتروني على عكس الطلبات المسبقة في الدول الغربية والتي تتطلب دفع تكلفة المنتج بالكامل وإنتظار موعد الإطلاق الرسمي لتشحن الشركة المنتج إلى منزلك. ومع ذلك، مع هذا القدر الكبير من التسجيلات المسبقة، فنحن نتوقع أن تنفد الدفعة الأولى المعروضة للبيع من الهاتف OnePlus 5T في غضون دقائق معدودة مع العلم بأن شركة OnePlus ستقوم ببيع الدفعة الأولى من الهاتف OnePlus 5T بالصين يوم 5 ديسمبر.

للتذكير، الهاتف OnePlus 5T يضم هيكل معدني مصقول بعناية ومصنوع من الألومنيوم، فضلا عن شاشة 6 إنش مدعومة بتقنية Optic AMOLED بدرجة وضوح +Full HD علما أن هذه الشاشة محمية بطبقة Gorilla Glass 5 وتضم إطار أنحف في الجزء العلوي والسفلي بالمقارنة مع الهاتف OnePlus 5 الحالي. الهاتف يضم كذلك المعالج الثماني النوى Snapdragon 835 والذي يبلغ تردده 2.3Ghz، فضلا عن ذاكرة عشوائية بحجم 6GB أو 8GB، وذاكرة داخلية بحجم 64GB أو 128GB من نوع UFS 2.1 غير قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD.

الهاتف OnePlus 5T يضم كذلك كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل تلتقط الفيديوهات بدقة 1080p علما أن هذه الكاميرا تدعم التثبيت الرقمي للصورة، وهذا هو الشيء الذي من شأنه أن يحسن جودة الفيديوهات الذاتية ( Selfie Video ). وفي الواجهة الخلفية هناك كاميرا مزدوجة تضم مستشعر أساسي من Sony بدقة 16 ميغابكسل يمتاز بعدسة بفتحة 1.7، ومستشعر ثاني من Sony أيضا بدقة 20 ميغابكسل يضم عدسة بفتحة 1.7، وقد تم إعادة تصميم وظيفة هذا المستشعر الأخير من خلال التخلي عن العدسة المقربة من أجل تحسين أداء الكاميرا في ظروف الإضاءة المنخفضة ومن أجل إلتقاط الصور المضببة الخلفية أو ما يعرف بـ Portrait Mode، وهي الصور التي يتم فيها التركيز على عنصر واحد في الصورة وطمس العناصر الأخرى. وقبل الإنتقال للحديث عن المواصفات الأخرى، ينبغي الإشارة إلى أن هذا المستشعر الثاني يحسن سرعة التركيز التلقائي أيضًا.

وبالنسبة لباقي مواصفات الهاتف OnePlus 5T فهي تشمل مستشعر لبصمات الأصابع في الواجهة الخلفية، ضوء التنبيهات، دعم شبكات LTE الفائقة السرعة، منفذين للشريحة و NFC ومنفذ USB Type-C. ويأتي هذا الهاتف كذلك مع بطارية بسعة 3300mAh تدعم تقنية الشحن السريع Dash Charge. وكما يمكنك أن تتوقع، فالهاتف OnePlus 5T يأتي مسبقا مع روم OxygenOS والذي يستند على نظام الأندرويد 7.1 Nougat.

الهاتف OnePlus 5T سيكون متاحا للشراء على الموقع الرسمي للشركة بسعر 500 دولار أمريكي لنسخة 64GB، وبسعر 560 دولار أمريكي لنسخة 128GB. وسيصل هذا الهاتف للمناطق الأخرى في وقت لاحق. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن أسعار الهاتف OnePlus 5T تختلف من منطقة لأخرى، وإليكم أسعار هذا الهاتف في مختلف المناطق حيث تم إطلاقه.

64GB 128GB
$500 $560
€500 €560
£450 £500
CAD 650 CAD 720
INR 33,000 INR 38,000

المصدر.