تطبيقات و برامج

Netflix

واجهة المستخدم التي تبدو جيدة في العام الماضي قد لا تكون بالضرورة جيدة هذا العام. ويرجع السبب في ذلك إلى أن إحتياجات المستخدمين تتغير بإستمرار، ونفس الشيء ينطبق على طريقة تفاعل المستخدمين مع تغيرات واجهة المستخدم أيضا، مثل مواقع الويب المحمولة المصممة للهواتف العادية مقابل تلك المصممة للهواتف الذكية.

ومع ذلك، هناك أخبار جيدة لأولئك الذين بدأوا يشعرون بأن واجهة المستخدم الخاصة بتطبيق Netflix على منصة الأندرويد بدأت تصبح قديمة قليلا. في منشور على الشبكة الإجتماعية Reddit، تم نشر صور تلمح إلى أن شركة Netflix بدأت ربما بإختبار واجهة مستخدم جديدة لتطبيقها الرسمي على منصة الأندرويد، ومن غير الواضح حتى الآن ما إذا كان تطبيق Netflix لمنصة iOS سيحصل على تغييرات مماثلة.

Netflix-1-640x568

كما ترون في الصور أعلاه، فالصورة على اليسار هي واجهة المستخدم الحالية لتطبيق Netflix، في حين تعرض لنا الصورة على اليمين واجهة المستخدم الجديدة التي يجري إختبارها. للوهلة الأولى يبدو كما لو أنه ليست هناك تغييرات كبيرة حتى تنظر إلى الجزء السفلي من التطبيق حيث تظهر تبويبات مختلفة والتي تساعد المستخدمين على التنقل في التطبيق والظهور بشكل أفضل.

في السابق، كان يتوجب على المستخدمين الضغط على زر القائمة في أعلى الزاوية اليسرى للوصول إلى الإعدادات والقوائم الفرعية الأخرى. ويبدو أن تغيير واجهة المستخدم من جانب الخادم ممكن مما يعني بأنه لا يلزمك إجراء أي تغيير من جانبك. وللآسف، ليست هناك حاليا أية معلومات حول متى ستقوم شركة Netflix بإصدار واجهة المستخدم الجديدة، ولكن مستخدمي Netflix قد يرغبون في ترقب ذلك.