كوالكوم تعلن رسميا عن المعالج Snapdragon 845، وسيصل مع الهاتف Xiaomi Mi7

- - هواتف محمولة - 14 مشاهدة

Qualcomm Snapdragon

قامت شركة كوالكوم في وقت مبكر من صباح هذا اليوم بعقد مؤتمر صحفي في هاوي. في بداية المؤتمر، أعلنت الشركة عن المعالج Snapdragon 845. إنضم الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi، السيد Lei Jun إلى السيد Cristiano Amon، وهو نائب الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم على شبكة المسرح. وقال السيد Lei Jun بأن الهاتف الرائد المقبل لشركة Xiaomi، ونقصد هنا بطبيعة الحال الهاتف Xiaomi Mi7 سيضم المعالج Snapdragon 845 الجديد وسيكون من بين أولى الهواتف الذكية التي ستحصل على هذا المعالج.

ووفقا لشركة كوالكوم، فقد أعلنت بأن المعالج Snapdragon 845 الجديد سيتم تصنيعه بإستخدام عملية 10 نانومتر على غرار المعالج Snapdragon 835 الحالي، وأنه لا يزال يدعم شبكات الإنترنت الفائقة السرعة بفضل المودم Qualcomm X20 الذي يدعم سرعة تحميل تصل إلى 1 جيجابايت في الثانية في الظروف المثالية.

لم يتم الكشف عن المواصفات التفصيلية، ولكن السيد Cristiano Amon قال بأنه سيتم تقديم هذا المعالج بشكل مفصل في حدث منفصل. ومع ذلك، فقد إقترحت الشائعات السابقة قدوم هذا المعالج مع أربعة أنوية Cortex-A75 من أجل تولي المهام المعقدة وأربعة أنوية Cortex-A53 أخرى لتولي المهام الأقل تعقيدًا، وسيتم إرفاق هذه النوى الثمانية بمعالج رسوميات من فئة Adreno 630.

من المرجح أن يأتي المعالج Snapdragon 845 أيضا مع وحدة معالجة خاصة بالذكاء الإصطناعي على غرار ما قامت به شركة Huawei مع المعالج HiSilicon Kirin 970، وما قامت به شركة آبل مع المعالج Apple A11 Bionic.

987654

خلال نفس الحدث، قال مسؤولو Asus و HP بأنه في الأشهر الأولى من العام 2018 سوف نرى أولى الحواسيب المحمولة المدعومة بنظام Windows 10 والتي من شأنها توفير بطارية قادرة على الصمود ليوم كامل، وتصميم نحيف ورقيق، ومن دون مروحة. وبالنسبة للحاسبين الهجينين القادمين Asus NovaGO و HP Envy X2، فسوف يأتيان مع المعالج Snapdragon 835، وسيشغلان جميع ميزات Windows 10 المعهودة مثل Windows Hello و Cortana، وعدم الأقلام الرقمية. ومن المتوقع أيضا أن تنضم شركة Lenovo إلى المجموعة مع حواسيب مدعومة بمعالج ARM في الأسابيع التالية.

المصدر.