شركة آبل لديها ” إلتزام أخلاقي ” لتعزيز حرية التعبير في الصين

- - هواتف محمولة - 10 مشاهدة

iPhone 6S - iOS 9 - App Store - Apps -

لدى البلدان المختلفة قوانين ولوائح مختلفة، وهذا هو السبب في أن بعض الأمور مسموح بها في بعض البلدان، وبعض الأمور ليست كذلك. هذا هو الشيء الذي تضطر العديد من الشركات مثل آبل للتعامل معه، وهذا هو السبب الذي دفع شركة آبل لسحب تطبيقات VPN مؤخرًا من متجرها في الصين بسبب القوانين المحلية التي تمنع إستخدام تطبيقات VPN.

في الأونة الأخيرة، تم أيضا إزالة تطبيق Skype من مختلف متاجر التطبيقات في الصين في محاولة من الشركات للتمسك بالقوانين الصينية. ولكن يبدو أن مثل هذه الحركات لم ينظر إليها على نحو جيد من قبل البلد الأم، ونقصد هنا بطبيعة الحال الولايات المتحدة الأمريكية حيث أعرب السيناتور الأمريكي Patrick Leahy عن رأيه بأن شركة آبل لديها ” إلتزام أخلاقي ” بتعزيز حرية التعبير في الصين.

ونقلت صحيفة CNBC عن السيد Patrick Leahy قوله : ” الشركات التقنية الأمريكية أصبحت من أبرز أبطال حرية التعبير. ولكن هذا الإلتزام ينبغي ألا ينتهي عند حدودنا. القادة العالميون في مجال الإبتكار، مثل آبل لديها الفرصة والإلتزام الأخلاقي لتعزيز حرية التعبير وغيرها من حقوق الإنسان الأساسية في البلدان التي تنكر بشكل روتيني هذه الحقوق “.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن أفعال آبل في الصين بالولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من أن شركة آبل قالت آنذاك بأنها تحاول فقط الإلتزام وإتباع القوانين المتبعة في البلاد.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا