هواتف محمولة

iPhone X

وفقا لتقرير جديد صدر اليوم من اليابان نقلا عن مصادر مطلعة على خطط شركة آبل، فيبدو أن هذه الأخيرة تعتزم إصدار هاتف iPhone واحد على الأقل في العام المقبل مع شاشة بتقنية LCD. نفس التقرير لمح إلى أنه سيكون هناك ثلاثة هواتف في المجموع، ولكن الهاتفين الآخرين سيأتيان مع شاشات بتقنية OLED.

هذه الأنباء ستكون سارة لكل من Sharp و Japan Display بإعتبارها من الشركات الرئيسية المصنعة لشاشات LCD. وإنخفضت أسهم هذه الشركات بشكل كبير بعد قامت شركة آبل بالإعلان عن الهاتف iPhone X مع شاشة OLED التي أشرفت شركة سامسونج على تصنيعها.

بالنسبة للهاتف iPhone الذي تردد بأنه سيصل في العام المقبل مع شاشة بتقنية LCD، فقد قيل بأنه سيأتي مع شاشة بحجم 6.1 إنش وهيكل من المعدن، بما في ذلك الواجهة الخلفية. على العكس من ذلك، فمن المتوقع أن يأتي الهاتفين الآخرين مع شاشات بحجم 6.3 إنش و 5.8 إنش على التوالي، على الأقل وفقا لنفس المصدر. وجود الهيكل المعدني يعني عدم إعتماد تقنية الشحن اللاسلكي، على الرغم من أننا لا نتوقع تخلي شركة آبل عن هذه التقنية بعدما إستخدمتها في كل من iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X.

الشائعات التي وردتنا في الصيف الماضي لمحت إلى أن شركة آبل ستبدأ بتصنيع شاشات OLED بنفسها خلال العام المقبل للحد من إعتمادها على كل من سامسونج و LG والتي تعد من الشركات الرائدة في مجال تصنيع شاشات OLED، وخصوصا الشركة الأولى.