ساعات ذكية

fitbit-ionic-smartwatch

قامت شركة Fitbit بإصدار ساعتها الذكية الجديدة Fitbit Ionic في شهر أكتوبر الماضي، وهذه الساعة عبارة عن ساعة ذكية وأداة تعقب للياقة البدنية في نفس الوقت بفضل المستشعرات والميزات التي تأتي معها بشكل مسبق.

أما وقد قلنا ذلك، فقد قامت شركة Fitbit هذا الأسبوع بإصدار أول تحديث للساعة الذكية Fitbit Ionic، وهذا التحديث يجلب معه مجموعة من واجهات الساعة الجديدة، ومع تطبيق جديد يدعى Fitbit Leaderboard، فضلا عن مجموعة من واجهات الساعة التي تم تصميمها من قبل المستخدمين أنفسهم. وكما يمكنك أن تتوقع، فهذا التحديث الجديد يجلب معه كذلك بعض التغييرات والتحسينات لأداء وإستقرار نظام التشغيل لجعل واجهة المستخدم أسرع وأكثر إستجابة.

للتذكير، Fitbit Ionic هي أول ساعة ذكية من شركة Fitbit. وبفضل نظام التشغيل الخاص Ionic OS تستطيع هذه الساعة الذكية العمل لمدة تصل إلى أربعة أيام بعملية شحن واحدة. وفي حالة إذا كنت تعمل على تكسير الروتين من خلال الكثير من نشاطات التعقب التي تعتمد على نظام تحديد المواقع GPS، فهذه الساعة الذكية قادرة على العمل لنحو 10 ساعات. وعلى ذكر التمارين، فهذه الساعة الذكية تملك القدرة على تتبع العديد من النشاطات الرياضية بما في ذلك الركض والسباحة وركوب الدراجة وما إلى ذلك من النشاطات الأخرى.

الساعة الذكية Fitbit Ionic قادرة على الصمود في مياه بعمق يصل إلى 50 مترًا، وتضم مستشعر ضربات القلب مما يسمح لها بعرض معدل ضربات القلب في الوقت الحقيقي أثناء إجراء التمارين الرياضية، وطيلة اليوم. وستحصل هذه الساعة الذكية على المدرب الصوتي في العام المقبل.

وبطبيعة الحال، مع نظام Ionic OS لا يمكنك الحصول على تطبيقات Android Wear، ولكن لا يزال بإمكانك الحصول على الإشعارات من الفيسبوك وإنستاجرام وسناب شات، ومن الشبكات الإجتماعية الأخرى. الساعة بإمكانها أيضا تشغيل التطبيقات، مثل Strava و Pandora و AccuWeather. وبالحديث عن ذلك، هناك 2.5GB من الذاكرة التخزينية الفارغة لتخزين أكثر من 300 أغنية داخلها للإستماع إليها في وضع الأوفلاين.

الساعة الذكية Fitbit Ionic تدعم أيضا إمكانية الدفع، فهي تدعم إمكانية إستخدام بطاقات الإئتمان Visa و MasterCard و American Express من كبرى المؤسسات البنكية ” في أكثر من 10 بلدان “.

المصدر.