هواتف محمولة

iphone-X-2

كما تعلمون على الأرجح، فالهاتف iPhone X يأتي مع بطاريتين، ولكن من شأن ذلك أن يتغير في هواتف iPhone القادمة في العام المقبل. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا، فيبدو أن هواتف iPhone القادمة في العام المقبل ستأتي مع بطارية واحدة ستوفر عمر أفضل بالمقارنة مع هواتف iPhone الحالية.

جدير بالذكر أن هذه المعلومات وردتنا من المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo، والذي حصل على بعض التفاصيل عن البطاريات الجديدة التي ستقوم شركة آبل بإستخدامها في هواتف iPhone القادمة في العام المقبل. ويقال بأن الشركة الفرعية LG Chem التابعة لشركة LG هي من ستشرف على تصنيع هذه البطاريات الجديدة لهواتف iPhone المفترض صدورها في العام المقبل. ووفقا للمحلل Ming-Chi Kuo، فقد صرح بالقول :

” إثنين من هواتف iPhone القادمة في النصف الثاني من العام 2018 قد تضم بطاريات على شكل الحرف L، مع ترقية سعة البطارية في جميع الإصدارات. من أجل زيادة عمر البطارية، نحن نعتقد بأنه من الضروري زيادة سعة البطارية لأن هواتف iPhone الثلاثة الجديدة القادمة في العام المقبل ستكون مزودة بكاميرا TrueDepth، والتي تستهلك مقدار أكبر من الطاقة “.

وأضاف :

” نحن نعتقد بأن شركة آبل تطور بطارية على شكل الحرف L بالتعاون مع شركة LG Chem الكورية. إذا إستطاعت الشركة بدء عملية الإنتاج الضخم لهذه البطارية في الوقت المحدد، فالهاتف iPhone المزود بشاشة OLED البالغ حجمها 5.8 إنش سيأتي مع بطارية بسعة أكبر قد تتراوح بين 2900mAh و 3000mAh. وبالنسبة للهاتف الثالث المزود بشاشة LCD والبالغ حجمها 6.1 إنش، فنحن نتوقع أن تحافظ شركة آبل على تصميم البطارية المستطيل لإبقاء التكاليف منخفضة، ولكن نحن نتوقع أن تكون سعة هذه البطارية أكبر من سعة البطاريات المستخدمة في الهاتفين iPhone 8 و iPhone 8 Plus “.

يتوقع أن نرى ثلاثة هواتف iPhone في العام المقبل، إثنين سيأتيان مع شاشات بتقنية OLED وبأحجام تبلغ 6.5 إنش و 5.8 إنش، في حين سيأتي الهاتف الثالث مع شاشة LCD بحجم 6.1 إنش. ومن المرجح أن تأتي هذه الهواتف الذكية الثلاثة جميعها مع تقنية التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه Face ID، ومع القطع في الجزء العلوي من الشاشة. عموما، هذه مجرد شائعات وينبغي التعامل معها على هذا النحو، وخصوصا إذا علمنا أن شركة آبل قامت بإصدار هواتفها الذكية الجديدة قبل بضعة أشهر فقط.