هواتف محمولة

Galaxy Note 8

سمعنا في الفترة الماضية بعض الشائعات التي لمحت إلى أن الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 سيحتفظان بنفس أبعاد وأحجام شاشات الهاتفين الحاليين Galaxy S8 و +Galaxy S8. ووفقا لتقرير جديد صدر اليوم، فيبدو أن هواتف Galaxy S9 ستأتي بنفس نسبة العرض على الإرتفاع البالغة 18.5:9 والتي جاءت بها شاشات هواتف Galaxy S8 الحالية.

وفي حالة إذا كانت التقارير صحيحة، فمن المفترض أن يحتفظ الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 بنفس أحجام شاشات الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8، وهذا ما يعني بأن الهاتف الأول سيأتي مع شاشة بحجم 5.8 إنش، في حين سيأتي الهاتف الأكبر حجما مع شاشة بحجم 6.2 إنش علما أن كلا الشاشاتين ستكون من نوع Infinity Display، كما أنهما سيأتيان إما مع المعالج Snapdragon 845 أو Exynos 9810.

التقارير أكدت أيضا بأن الهاتف +Galaxy S9 سيضم ذاكرة عشوائية بحجم 6GB وكاميرا مزدوجة في الواجهة الخلفية، في حين سيأتي الهاتف Galaxy S9 مع ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ومع كاميرا واحدة في الواجهة الخلفية. ويقال بأن كلا الهاتفين سيأتيان مع 64GB من الذاكرة الداخلية على الأقل، ومع منفذ للذاكرة الخارجية MicroSD، ومنفذ 3.5mm للسماعات.

تم التلميح كذلك إلى أن الكاميرا في الواجهة الخلفية للهاتفين ستكون بوضعية عمودية وسيتواجد أسفلها مستشعر بصمات الأصابع. وفي حالة إذا كان هذا صحيحًا، فهذا يعني بأن شركة سامسونج ستكون قد أصلحت واحد من أكبر عيوب الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8.

للتذكير، فمن غير الواضح ما إذا كانت شركة سامسونج ستقوم فقط بالتشويق للهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 في معرض CES 2018، أو ما إذا كانت الشركة الكورية الجنوبية ستقوم فعلا بإزاحة الستار رسميا عن هذين الهاتفين في هذا الحدث لأنه تردد في الفترة الماضية بأن شركة سامسونج ستعقد حدث خاص في شهر مارس من العام المقبل للكشف عن الجهازين كما فعلت مع الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8 في وقت سابق من هذا العام. وأضف إلى ذلك أن هناك إحتمال أن تكشف الشركة عن هذين الهاتفين في معرض MWC 2018 المقرر عقده في شهر فبراير من العام المقبل.