هواتف محمولة

Xiaomi-Redmi-Note-3-9

كما سمعتم على الأرجح، شركة Xiaomi لديها خطط لجلب منتجاتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية. نحن لسنا متأكدين من موعد حدوث ذلك بالضبط، ولكن الشركة تحتاج إلى وضع خطة محكمة للقيام بذلك في المستقبل. هل سيحدث ذلك في العام المقبل؟ في حين يعد هذا ممكنًا، فالتعليقات التي أدلت بها شركة Xiaomi مؤخرًا تلمح إلى عكس ذلك.

خلال مقابلة أجراها مع العديد من الصحفيين، كشف الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi، السيد Lei Jun بأن شركته ليست جاهزة بنسبة 100 في المئة للدخول إلى السوق الأمريكي. ومع ذلك، أوضح السيد Lei Jun بأن شركة Xiaomi لا تزال تضع الولايات المتحدة الأمريكية نصب عينيها، ولكنها على ما يبدو ستقوم بإستعدادات دقيقة قبل أن تقوم بذلك، على الرغم من أنه لم يدخل في التفاصيل. ونقل عن السيد Lei Jun قوله : ” نأمل في أن نكون ناجحين على الفور في الولايات المتحدة الأمريكية، ونحن نحتاج إلى الكثير من الوقت والتحضير لتحقيق ذلك “.

في الأونة الأخيرة سمعنا بأن الشركة كانت تهدف للقيام بذلك في السنوات القليلة المقبلة، ولكن من الواضح أن الشركة الصينية ستستغرق بعض الوقت قبل أن تقدم على هذه الخطوة. سيكون من المثير للإهتمام أن نرى كيف سيكون أداء شركة Xiaomi عندما ستقوم بالدخول رسميا إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وجدير بالذكر أن منتجات Xiaomi معروفة بأسعارها المغرية، وهي تلقت إستقبالا رائعًا في الصين وفي البلدان الآسيوية المجاورة.

ولكن القدوم إلى الولايات المتحدة الأمريكية يعني سوقًا مختلفًا تماما، بالإضافة إلى أن هناك منافسين آخرين للتفكير فيهم، مثل آبل وسامسونج، بالإضافة إلى المنافسين الصينيين الآخرين مثل Huawei التي ستحتاج للتعامل معها.