من هنا وهناك

HomeKit

قامت شركة آبل بإصدار تحديث iOS 11.2 في نهاية الأسبوع الماضي، وقد قامت الشركة بإصدار هذا التحديث بسرعة لإصلاح مشكلة في التاريخ على نظام iOS. ومع ذلك، فقد إتضح أن هذا التحديث يجلب معه أيضا ثغرة أمنية جديدة في منصة HomeKit.

على ما يبدو، هذه الثغرة الأمنية الجديدة التي تأتي مع تحديث iOS 11.2 تتيح للقراصنة الوصول إلى الأجهزة الذكية المتصلة على منصة HomeKit مثل الأضواء الذكية، الأقفال الذكية، وما إلى ذلك من الأجهزة المنزلية الذكية الأخرى. وبخصوص هذا الموضوع صرحت شركة آبل بالقول :

” المشكلة التي تؤثر على مستخدمي HomeKit على نظام iOS 11.2 تم إصلاحها. الإصلاح يعطل مؤقتا إمكانية الوصول عن بعد للمستخدمين المشاركين، وهذا ما سيتم إستعادته في التحديث الذي سيتم إصداره في مطلع الأسبوع المقبل “.

وإنطلاقا من فهمنا للموضوع، فيبدو أن شركة آبل قامت بإصدار إصلاح من جانب الخادم يمنع الآن الوصول غير المصرح به للأجهزة المتصلة على منصة HomeKit مع الحد من بعض الوظائف، ولكن التحديث القادم في الأسبوع المقبل سيقوم بإستعادة تلك الوظائف بالكامل. عموما، حالما تقوم شركة آبل بإصدار هذا التحديث، فسوف نخبركم بذلك كما جرت العادة دائما.

المصدر.