هواتف محمولة

Huawei-P10-and-P10-Plus

في حالة إذا كانت التوقعات صحيحة، فمن المفترض أن تقوم شركة Huawei بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف Huawei P11 في شهر فبراير من العام المقبل. ووفقا للمطورين في منتدى XDA Developers، فيبدو أن شركة Huawei ستقوم بتزويد هاتفها الرائد المقبل بقطع في الجزء العلوي من الشاشة، تماما كما هو الحال في iPhone X و Essential PH-1 و Sharp Aquos S2.

تم التوصل إلى ذلك بعدما تم رصد صورة مرجعية في ملف تهيئة يدعى “RoundCornerDisplay”. وهناك العديد من ملفات التي ترتبط بهذا الملف، وكلها تهدف للمساعدة في التعامل مع الشاشة الفريدة من نوعها. وعلاوة على ذلك، فهناك ملف آخر يدعى “ro.config.hw_notch_size”، والعبارة Notch في إسم هذا الملف تلمح إلى أنه سيكون هناك بالفعل قطع في شاشة الهاتف Huawei P11.

1

مع الشاشة الجديدة، قد توفر شركة Huawei دقة تبلغ 2240×1080 بكسل. وسيضم الجهاز شاشة LCD بحجم 6.01 إنش مصنوعة من قبل شركة سامسونج، لذلك سيكون من المثير للإهتمام أن نرى كيف ستتعامل الشركة مع البكسلات الإضافية في الأعلى. وبغض النظر عن الشاشة، فقد تردد كذلك في الفترة الماضية بأن الهاتف Huawei P11 سيأتي على الأرجح مع ثلاث كاميرات في الواجهة الخلفية، ومع المعالج HiSilicon Kirin 970، كما أنه من المفترض أن يأتي مسبقا مع نظام الأندرويد 8.0 Oreo.

المصدر.