من هنا وهناك

Jony Ive

عندما يتعلق الأمر بمنتجات آبل، فإنه من الصعب عدم ربط بعض منتجات الشركة الأكثر شهرة مع السيد Jony Ive، والذي يعد هو رئيس فريق التصميم في الشركة. ولكن في حالة إذا كنت لا تعلم ذلك، فقد تخلى السيد Jony Ive على مدى العامين الماضيين عن الإدارة اليومية لفريق التصميم، لكنه عادة إلى دوره الآن.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Bloomberg، فيبدو أن المتحدثة الرسمية بإسم شركة آبل، السيدة Amy Bessette أكدت له إستئناف السيد Jony Ive مهمة الإدارة اليومية لفريق التصميم في الشركة بحيث صرحت بالقول : ” مع الإنتهاء من المقر الرئيسي الجديد Apple Park، قادة التصميم والفرق في شركة آبل عادوا للعمل تحت إمرة السيد Jony Ive من جديد، والذي لا يزال يركز فقط على التصميم “.

وبطبيعة الحال، شركة آبل تمتلك أكثر من مصمم واحد، وخلال ” غياب ” السيد Jony Ive، قاد فريق تصميم الأجهزة والبرمجيات في شركة آبل كل من Alan Dye و Richard Howarth واللذان يرفعون تقاريرهم مباشرة إلى Tim Cook، ولكن عودة Jony Ive تعني تحكمه من جديد في فريق التصميم داخل الشركة، على الرغم من أنه لم يتم الإبلاغ عن الأدوار الجديدة لكل من Alan Dye و Richard Howarth بعد عودة Jony Ive.

نحن لسنا متأكدين مما قد يعنيه هذا لمستقبل تصاميم منتجات آبل، ولكن لاحظنا أنه في غياب Jony Ive، أصدرت شركة آبل منتجات مع تصاميم غير جذرية إلى حد ما. نأمل مع عودة Jony Ive أن تغير شركة آبل من لغة التصميم المعتمدة في أجهزتها، ويقال بأن تصميم Jony Ive لمنتجات آبل الشهيرة لعبت دورًا حيويًا في تنشيط الشركة مرة أخرى عندما كانت على شرف الإفلاس.