هواتف محمولة

Galaxy-note-7-review-3

في حين أن هناك شائعات تشير إلى أن العديد من الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد تتطلع إلى الإعتماد على تكنولوجيات جديدة متقدمة للتعرف على الوجه مماثلة لتقنية Face ID التابعة لشركة آبل، فمن المتوقع أن تقوم شركة سامسونج بالإحتفاظ بقارئ قزحية العين على هواتفها الذكية الرائدة، ولا سيما في الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9. ولكن كما هو متوقع ستكون هناك بعض التحسينات التي سيتم إدخالها إلى هذه التقنية.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Korea Herald، فسوف تقوم شركة سامسونج بترقية قارئ قزحية العين في الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9. ومن المتوقع أن تستخدم هذه التقنية كاميرا بدقة 3 ميغابكسل بدلا من دقة 2 ميغابكسل المستخدمة في الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8. وعلى ما يبدو، من المتوقع أن تؤدي الزيادة في الميغابكسلات إلى دقة أعلى، وهذا ما يعني دقة أفضل والمزيد من السرعة في التعرف على المستخدمين.

ومن المتوقع أيضا أن يؤدي ذلك إلى تحسين قدرة قارئ قزحية العين على التعرف على المستخدمين في حالات الإضاءة المنخفضة، أو أثناء إرتداء النظارات. ” سيتم تعزيز دقة عدسة كاميرا قزحية العين إلى 3 ميغابكسل بدلا من 2 ميغابكسل المستخدمة في الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8 من أجل إلتقاط صور أكثر وضوحا. سوف يتعرف قارئ قزحية العين بشكل أفضل على قزحية العين حتى عند إرتداء النظارات، أو في البيئات المظلمة أو الخفيفة جدًا “.

خلال إستعراضنا للهاتف Galaxy S8، لم تكن لدينا أية مشكلة مع مستشعر قزحية العين، ولكن تحسينه لجعله أسرع في التعرف على المستخدمين سيكون بالتأكيد أمرًا مرحبًا به.