تطبيقات و برامج

vine-2-0

في هذا العصر حيث تهيمن مقاطع الفيديو القصيرة على وسائل التواصل الإجتماعية مثل Snapchat و Instagram، فقد كان من المثير للإهتمام أن نرى كيف ستكون خدمة Vine قادرة على مواكبة المنافسة وتحقيق النجاح. للآسف، قامت شركة تويتر في نهاية المطاف بإغلاق خدمة Vine حتى قبل أن نتمكن من معرفة ذلك، على الرغم من أنه يبدو أننا سنحصل على نسخة أخرى من هذه الخدمة في المستقبل القريب.

وكما سمعتم على الأرجح، فقد قام مؤسس Vine، السيد Dom Hofmann مؤخرًا بنشر تغريدة على شبكة تويتر يفيد فيها بأنه يعمل على خليفة لخدمة Vine، وفي آخر تغريدة له، شوق Dom Hofmann لقدوم Vine 2.0. التفاصيل نادرة في هذه المرحلة، ولكن إستنادا إلى تغريدات Dom Hofmann، فيبدو أنه يلمح إلى أننا سنحصل على النسخة 2.0 من خدمة Vine أو تطبيق مماثل.

لاحظ أنه تم الإستحواذ على خدمة Vine من قبل شركة تويتر، على الرغم من أننا لا نعرف ما هو وضع العلامة التجارية ” Vine ” بعدما قامت الشركة بإغلاق الخدمة علما أن آخر ما سمعناه هو أن شركة تويتر تبحث عن مشتر محتمل. إذا كانت هذه العلامة التجارية لا تزال تحت ملكية شركة تويتر، فنحن نشك في أن Dom Hofmann سيقوم بإطلاق الخدمة التي يعمل عليها حاليا تحت إسم Vine 2.0، وهو ما قد يعني بأننا سوف ننظر إلى خدمة مشابهة في المفهوم، أو هذا ما نفترضه.

أما وقد قلنا ذلك، فلا يزال من غير الواضح متى سيتم إطلاق التطبيق/الخدمة التي يعمل عليها Dom Hofmann حاليا، لأنه سبق وأوضح بأن هذا سيكون مشروع مستقل وسيقوم بتمويله بنفسه، وهذا ما يعني بأنه يشرف على المشروع بنفسه، وهذا ما يعني بأنه قد يحتاج للمزيد من الوقت قبل أن يقوم بإطلاق الخدمة. وفي كلتا الحالتين، سيكون من المثير للإهتمام أن نرى الشيء الذي سيأتي به Dom Hofmann، وما إذا كان سيكون ناجحا أم لا، وخاصة إذا علمنا أن هناك العديد من وسائل الإعلام الإجتماعية التي قامت فعلا بإنشاء مفهوم مماثل مثل Snapchat و Instagram.