هواتف محمولة

iPhone X

معظم المراجعات التي رأيناها حتى الآن تكشف لنا بأن خاصية التعرف على الوجه Face ID تعمل كما أوضحت لنا شركة آبل فعلا، على الرغم من أننا نسمع من وقت لآخر بعض الأشياء السلبية حول هذه الميزة، على الأقل من حيث الأداء الوظيفي، ولكن لا شيء سيء. لذا فإن السؤال هو، هل تقنية Face ID جيدة بما فيه الكفاية ليتم تضمينها في الأجهزة المستقبلية التابعة لشركة آبل؟

وفقا لتقارير حديثة، فيبدو أن إحدى الشركات الموردة لشركة آبل تعتقد ذلك. خلال التقرير الذي كشفت فيه عن أرباحها، أعلنت شركة Finisar والتي تتعامل معها شركة آبل أنها قامت بشراء مصنع جديد تبلغ مساحته 700 آلف قدم. وفي حالة إذا لم تسمع عن شركة Finisar من قبل، فهي الشركة التي تقوم بتصنيع المستشعر المسؤول عن إسقاط الليزر، والذي تستخدمه شركة آبل في كاميرا TrueDepth المسؤولة عن عمل خاصية Face ID.

وقد تم تفسير شراء المصنع الجديد على أنها محاولة من شركة Finisar لرفع معدل الإنتاج، وفي حين أنها توفر إمدادات لشركات أخرى، فإن التقرير يشير إلى أن تعزيز الإنتاج قد يساعد أيضا في جلب خاصية Face ID إلى هواتف iPhone القادمة في العام المقبل.

لقد سمعنا تقارير تفيد بأنه يمكن إستخدام Face ID في أحدث أجهزة iOS إذا تلقت هذه الميزة إستقبالا جيدًا، بما في ذلك هواتف iPhone ولوحيات iPad. سواء أكانت هذه التقارير صحيحة أم لا، فهذا يبدو وكأنه يشير إلى أن شركة آبل قد تكون مهتمة بتوسيع قائمة الأجهزة التي تستخدم هذه التقنية.

المصدر.