تطبيقات و برامج

Microsoft Edge

على الرغم من أن Google Chrome هو أحد المتصفحات الأكثر شعبية على منصات التشغيل المحمولة هذه الأيام، إلا أنه يبدو أن شركة مايكروسوفت ستكون قادرة على منافسة هذا المتصفح. وكما سمعتم على الأرجح، فقد قامت شركة مايكروسوفت في الأونة الأخيرة بجلب المتصفح Microsoft Edge التابع لها لمنصتي الأندرويد و iOS، ويبدو أن القيام بذلك كان قرارًا صحيحًا.

ووفقا للمعلومات التي تظهر في صفحة تطبيق Microsoft Edge على متجر Google Play Store، فيبدو أنه تم تحميل هذا المتصفح أكثر من 1 مليون مرة بعدما خرج من المرحلة التجريبية في الأسبوع الماضي. ويبدو أن هذا يشير إلى أن العديد من مستخدمي الأندرويد مهتمون كثيرًا بمعرفة أداء المتصفح Microsoft Edge على منصة الأندرويد.

أيضا نظرًا إلى أن Windows هو نظام التشغيل الأكثر شعبية في العالم، فالقدرة على مزامنة ميزات Microsoft Edge للهواتف الذكية مع نظيره للحواسيب الشخصية تعد في المتناول أيضا. حصلت شركة مايكروسوفت على الكثير من الإنتقادات في السنوات الماضية بسبب المتصفح Internet Explorer، ومن المفترض أن يمثل Microsoft Edge إتجاه جديد للشركة، وحتى الآن يبدو أن شعبية متصفح مايكروسوفت الجديد على منصة الأندرويد جيدة.

ومع ذلك، فإن أرقام التحميلات ليست سوى جزء من الصورة العامة. والسؤال الأهم هو كم عدد المستخدمين الذين سيستمرون في إستخدام المتصفح Microsoft Edge على هواتفهم الذكية، وهو سؤال لم يتم الرد عليه بعد.

المصدر.