هواتف محمولة

Vivo Fingerprint

أعلنت شركة Synaptics عن مستشعر ضوئي لبصمات الأصابع في العام 2016. واليوم قامت نفس الشركة بالكشف عن نسخة محسنة من هذا المستشعر والتي من الناحية النظرية تستطيع قراءة بصمة الإصبع عندما يتم وضعها تحت شاشة OLED. وكشفت لنا Synaptics أيضا بأن شركة Tier 1 ستقوم بالكشف عن أول هاتف ذكي يستخدم هذه التقنية في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 المقرر عقده أوائل شهر يناير المقبل.

هذا المستشعر الجديد الذي أعلنت عنه شركة Synaptics اليوم يحمل إسم Synaptics Clear ID FS9500 ويعمل فقط مع شاشات OLED. عندما يتم تفعيله، فإنه يستخدم لوحة لإلقاء الضوء على بصمة الإصبع ومن ثم يعالج أشعة الضوء. وتقول شركة Synaptics بأن هذا المستشعر يمكنه أن يعمل تحت عدة مكونات يصل سمكها إلى 1.5 ملمتر، بما في ذلك الطبقة الزجاجية الواقية، والطبقة الزجاجية الأساسية، وشاشة OLED نفسها.

2

وتعهدت شركة Synaptics بنفس المستوى من الآمان الموجود في مستشعر بصمات الأصابع الحالي Synaptics FS9100 المستخدم في العديد من الهواتف الذكية الرائدة الحالية، بما في ذلك الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8. وسوف يكون أيضا أكثر مقاومة للأوساخ والرطوبة نظرًا إلى أنه سيكون موضوعا في مكان ما بين اللوحة الأم وشاشة OLED.

ويتوقع الكثيرون أن تقوم شركة سامسونج بإستخدام مثل هذه التقنية في الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9، ولكن Vivo وكوالكوم أعطت لنا بالفعل نظرة خاطفة عن كيفية عمل هذه التكنولوجيا الجديدة في شهر يونيو الماضي، لذلك قد تكشف لنا شركة Vivo عن مفاجأة كبيرة في الشهر المقبل بمدينة لاس فيغاس الأمريكية. ونظرًا إلى أن Galaxy S9 لن يكون حاظرًا على الأرجح في المعرض، فمن الواضح أن نجم هذا الحدث سيكون من شركة مختلفة.