تطبيقات و برامج

facebook-ar-effects

شركة الفيسبوك لا تزال تواصل نسخ بعض ميزات Snapchat وجلبها إلى الخدمات التابعة لها. الشركة قامت فعلا بنسخ ميزات مثل القصص ” Stories ” وجلبها إلى الخدمات التابعة لها، بما في ذلك Instagram و Facebook Messenger و WhatsApp، والآن يبدو أن الفيسبوك تريد نسخ بعض ميزات الواقع المعزز أيضا.

في الواقع، لقد أعلنت شركة الفيسبوك مؤخرًا أنها ستقوم بإصدار ملصقات الواقع المعزز ” World Effects ” لتطبيق Facebook Messenger على مدى الأيام القليلة المقبلة. ملصقات ” World Effects ” ذاهبة لتكون مماثلة لملصقات ” World Lenses ” في تطبيق Snapchat، والتي تتيح للمستخدمين إستخدام الواقع المعزز لوضع عناصر في إطار الكاميرا لإلتقاط بعض الصور المثيرة للإهتمام.

بالإضافة إلى إطلاق ملصقات ” World Effects “، شركة الفيسبوك تخطط أيضا لفتح أستوديو للواقع المعزز للمطورين من أجل تشجيعهم على إنشاء المزيد من تجارب الواقع المعزز لمستخدمي الفيسبوك.، ووفقا لمدير الفيسبوك، السيد Ficus Kirkpatrick فقد صرح بالقول : ” نريد أن يكون الفنانين والمطورين والعلامات التجارية والمزيد من المبدعين قادرين على إنشاء ومشاركة تجارب الواقع المعزز المذهلة. من خلال فتح AR Studio لجميع المبدعين، نحن نتخذ خطوات نحو جعل الواقع المعزز جزءًا من الحياة اليومية “.

حتى الآن إكتسبت الفيسبوك بعض النجاح مع الميزات التي قامت بإقتراضها من تطبيق Snapchat، لذلك نحن لن نتفاجأ في حالة إذا حققت ملصقات ” World Effects ” نفس المقدار من النجاح.

المصدر.