تطبيقات و برامج

Facebook-Messenger-6

كان هناك بعض القلق حول مستقبل Facebook Messenger عندما قررت شبكة الفيسبوك إطلاقه باعتباره تطبيق مستقل قبل بضع سنوات. وكان الكثير من الأشخاص غير متأكدين من الإتجاه الذي تريد الفيسبوك أن تسلكه مع هذا التطبيق. ومنذ ذلك الحين تحول Facebook Messenger إلى منصة تحظى بشعبية كبيرة جدا في جميع أنحاء العالم. وكان 2017 عاما جيدًا بالنسبة للخدمة، فقد شهد العدد الإجمالي لمحادثات الفيديو التي تتم عبر التطبيق نموًا بمقدار الضعف بالمقارنة مع العام الماضي.

تطبيق Facebook Messenger عالج هذا العام أكثر من 17 مليار محادثة فيديو. هذا يعد ضعف جلسات محادثات الفيديو التي تم إدارتها من قبل التطبيق في العام الماضي. وتدرك شبكة الفيسبوك بأن خاصية محادثات الفيديو تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين. لذلك، لا عجب أن الشركة قررت إصدار خاصية محادثات الفيديو الجماعية قبل عام. وجدير بالذكر أن تطبيق Facebook Messenger يقدم تجربة إستخدام مماثلة لكل من مستخدمي iOS والأندرويد.

وقد كشفت لنا الفيسبوك أيضا بأن مستخدمي تطبيق Facebook Messenger قاموا بمشاركة أكثر من 500 مليار وجه تعبيري ( Emoji ) في العام 2017، وهذا ما يعني 1.7 مليار رمز تعبيري كل يوم. وبغض النظر عن ذلك، فقد إتضح أيضا أن هناك أكثر من 7 مليار محادثة تجري على تطبيق Facebook Messenger خلال كل يوم طيلة هذا العام. وتجدر الإشارة إلى أنه تم بدء أكثر من 260 مليون محادثة جديدة كل يوم في العام 2017.

تواصل الفيسبوك إضافة المزيد من الميزات لتطبيق Facebook Messenger، كما أنها تعمل على زيادة قاعدة مستخدميها في الأسواق الرئيسية.