تطبيقات و برامج

microsoft-seeing-ai

في وقت سابق من هذا العام، قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق تطبيق يدعى Microsoft Seeing AI يستهدف أولئك الذين يعانون من ضعف البصر. ما يفعله هذا التطبيق هو أنه يستخدم كاميرا الهاتف الذكي الخاص بك لإخبارك عن الشيء الذي قمت بتوجيه الكاميرا إليه وذلك بإستخدام تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي، سواء كان هذا الشيء عبارة عن عنصر أو إنسان.

الآن يبدو أن شركة مايكروسوفت قامت بإصدار تحديث جديد لتطبيق Microsoft Seeing AI في الأونة الأخيرة يجلب معه مجموعة من الميزات الجديدة، وواحدة منها هي القدرة على التعرف على الكتابة اليدوية. وهذا يعني أنه يمكنك إستخدام التطبيق وتوجيه الكاميرا إلى مذكرة مكتوبة بخط اليد، وسيكون قادرًا بعد ذلك على إخبارك بمحتوى المذكرة.

بالإضافة إلى التعرف على الكتابة اليدوية، فإن هذا التحديث الجديد يجعل أيضا التطبيق Microsoft Seeing AI قادر على التعرف على الألوان بحيث يمكن للمستخدمين الذين يعانون من ضعف البصر معرفة ما هي الألوان التي ينظر إليها التطبيق. وهناك أيضا ميزة للتعرف على العملة، وهي الميزة التي ستكون عملية أثناء السفر إلى الخارج، فضلا عن ميزة التعرف على وهجان الضوء عندما يكون شغالاً.

هذه الميزة يمكن أن تساعد المستخدمين على تجنب لمس اللمبة الساخنة، أو السماح لهم بمعرفة ما إذا كان ينبغي تغييرها. عموما، هذا التحديث ينبغي أن يكون متوفرًا بالفعل الآن، لذلك توجه إلى متجر iTunes App Store لتحميله.

المصدر.