تطبيقات و برامج

Adobe Lightroom

التعديل على الصور يتطلب بعض المهارة، مثل القدرة على إختيار الألوان والحدة المناسبة والتي تجعل الصورة أكثر إثارة للإهتمام، فضلا عن تحديد الأشياء في الصورة والتي قد تم تفويتها أثناء إلتقاط الصورة. ومع ذلك، شركة Adobe تأمل في أن تجعل ذلك سهلا، وذلك بفضل إستخدام تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي.

وقد قامت شركة Adobe مؤخرًا بتحديث تطبيق Adobe Lightroom ليكون بمقدوره الآن الإستعانة بالذكاء الإصطناعي والذي يستند على الشبكة العصبية Adobe Sensi لتحرير الصور. ما يعنيه هذا هو أنه إذا كنت تستخدم الإعدادات التلقائية ” Auto Settings ” في التطبيق، فمن شأن ذلك أن يساعد على إنشاء ” صور أفضل من خلال تحليلها ومقارنتها مع عشرات الآلاف من الصور التي تم تعديلها من قبل المصورين المحترفين لتبدو جميلة، وأكثر إرضاءً “.

adobe_lightroom_auto

في الأساس، هذا الذكاء الإصطناعي سوف يساعدك على تعديل الصور الخاصة بك بالطريقة التي يعتقد بأنها الأفضل إستنادا إلى عشرات الآلاف من الصور المستخدمة من أجل المقارنة. وبطبيعة الحال، ما إذا كان سيتم إنشاء صورة جميلة أم لا، فهذه قصة مختلفة لأن ما يجعل الصور تبدو جميلة هي كيفية إلتقاطها قبل أن يتم تعديلها.

إذا قمت بإلتقاط صورة من زاوية سيئة أو ضبابية بسبب إهتزاز الكاميرا، فإن كل أدوات التحرير في العالم لا يمكن أن تساعدك في جعل هذه الصورة جميلة، ولكن إذا قمت بإلتقاط صورة جيدة، فمن شأن الذكاء الإصطناعي أن يساعدك في جعل تلك الصورة تبدو أفضل. وجدير بالذكر أن ميزة ” Auto Settings ” المدعومة بالذكاء الإصطناعي سيتم إصدارها لتطبيق Adobe Lightroom على منصات الأندرويد و iOS و Mac و Windows والويب.

المصدر.