هواتف محمولة

1

الهواتف المزدوجة الشاشة القابلة للطي أصبحت الشغل الشاغل للعديد من الشركات المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية هذه الأيام. أما وقد قلنا ذلك، فقد تم اليوم رصد براءة إختراع جديدة من سامسونج تكشف ما يعتقد المهندسون في الشركة بأنها المشاكل الصحيحة التي ينبغي حلها للحصول على هواتف ذكية ناجحة قابلة للطي.

كما رأينا من قبل، توفير عناصر التحكم في الألعاب على الشاشة الثانية أثناء تشغيل اللعبة على الشاشة الأخرى هو الحل الأكثر وضوحا. هذا المفهوم ظهر لأول مرة مع جهاز Nintendo 3DS، ولكن تولد من جديد على هواتف الأندرويد.

وتحدثت براءة الإختراع أيضا عن إستخدام القلم الرقمي S Pen. مصممي الجرافيك عادة ما يعتمدون على الأجهزة اللوحية التي تدعم الأقلام الرقمية. ونظرًا إلى أن الأجهزة اللوحية لا تكون عبارة عن شاشة عرض أثناء الرسم، فإن وجود شاشة منفصلة يعني بأنك لا تخفي العمل الفني بإستخدام يدك أو القلم. هذا مهم بشكل خاص عندما تكون لديك مساحة صغيرة للعمل، مثل الهاتف الذكي.

كل نصف هاتف لديه أيضا الكاميرا الخاصة به ومكبر الصوت، وهذه هي المكونات التي يمكن إستخدامها من أجل أغراض أخرى. وكما تعلمون على الأرجح، فقد سمعنا العديد من الشائعات بشأن الهاتف Galaxy X القابل للطي في الفترة الماضية، وعلى الرغم من التسريبات وبراءات الإختراع، فليست هناك حاليا أية معلومات رسمية عن موعد إطلاق هذا الهاتف.