حواسيب مكتبية

iMac Pro

كما تعلمون جميعا على الأرجح، فقد قامت شركة آبل يوم الخميس الماضي بإصدار الحاسب المكتبي الرهيب iMac Pro بسعر يبدأ من 4999 دولار أمريكي. وبطبيعة الحال، فقد تحدثت لنا شركة آبل في وقت سابق من هذا العام عن العديد من الأشياء التي يأتي بها هذا الحاسب المكتبي الجديد، ولكن إتضح الآن أنها نسيت الحديث عن إضافة مهمة في هذا الحاسب.

في الواقع، لقد صدرت مؤخرا بعض التقارير تفيد بأن الحاسب iMac Pro الجديد يأتي مع رقاقة خاصة تدعى Apple T2. ووفقا لهذه التقارير، فيبدو أنه تم تصميم هذه الرقاقة من قبل شركة آبل لتمرير مفاتيح تشفير الذاكرة إليها بشكل آمن، وهذا ما يعني بأن مفتاح التشفير الخاص بك لن يغادر الرقاقة على الإطلاق. وعلاوة على ذلك، فهذه الرقاقة الخاصة تسمح بالتحقق من خلال العتاد من نظام التشغيل، والنواة، والبوت لودر، والبرامج، وما إلى ذلك من العناصر البرمجية المهمة.

لاحظ أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تقوم فيها شركة آبل بإستخدام رقاقة خاصة لتعزيز الأمان في أجهزتها. وقد كانت شركة آبل قد إستخدمت تقنية مماثلة في الهاتف iPhone 5S خلال العام 2013، على الرغم من أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إستخدام رقاقة مصممة لتعزيز الأمان في حواسيب Mac، وهذا ما يقودنا للإستفسار حول ما إذا كانت هذه الرقاقة ستشق طريقها إلى حواسيب Mac المستقبلية.

وسمعنا أيضا في وقت سابق شائعات تفيد بأن iMac Pro يستخدم Apple A10 Fusion كمعالج مساعد من أجل تفعيل الأمر الصوتي ” Hey Siri “، والإتصالات الخلوية لأغراض مكافحة السرقة. معظم المعاينات التي رأيناها حتى الآن للحاسب iMac Pro لم تؤكد لنا وجود هذه الميزات، لذلك يرجى التعامل مع ما قيل حتى الآن بأقل قدر من المصداقية.

المصدر.