سيارات

207937_volvo_cars_t8_twin_engine_range

Volvo هي واحدة من العديد من الشركات الكبرى المتخصصة في صناعة السيارات التي تعمل على السيارات الذاتية القيادة. وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق عن تجربة طموحة نوعا ما تنطوي على السيارات الذاتية القيادة الخاصة بها. كانت تخطط لتقديم 100 سيارة دفع رباعي ذاتية القيادة لأشخاص حقيقيين في السويد لإختبارها. كانت Volvo ستطلق هذا البرنامج بحلول نهاية العام 2017، ولكن وفقا لتقرير جديد، فيبدو أن شركة Volvo قررت تأجيل برنامج Volvo Drive Me.

وكانت الشركة قد أعلنت في الأصل أنها ستسلم 100 سيارة من سيارات الدفع الرباعي Volvo XC90 المزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية إلى أشخاص حقيقيين في السويد. وسوف تقدم في وقت لاحق عددا مماثلا من السيارات للأسر في الصين والمملكة المتحدة. وسيقوم جميع المشاركين في هذا البرنامج باختبار السيارات التي كان من الممكن تشغيلها في وضع القيادة الذاتية على الطرقات السريعة المحددة مسبقا.

تقول شركة Volvo أن برنامج Volvo Drive Me سيتم إطلاقه الآن في العام 2021 بدلا من ذلك. ويشير تقرير صدر من صحيفة Automotive News إلى أن الشركة ستقوم أيضا بتخفيض عدد السيارات الذاتية القيادة التي ستشارك في هذا المشروع.

ويقول التقرير أن Volvo ستمنح هذه السيارات إلى 100 شخص ولن تعطي 100 سيارة خلال السنوات الأربعة القادمة. هي لن تكون ذاتية القيادة تماما، وإنما ستأتي مع المستوى الثاني من تكنولوجيا القيادة الذاتية، وهذا ما يعني بأن هذه السيارات ستكون شبه مستقلة بحيث أنها سوف توفر وظائف مماثلة لنظم القيادة شبه المستقلة المتاحة تجاريا في أوروبا والولايات المتحدة. ومع ذلك، ستقوم شركة Volvo في نهاية المطاف بإعطاء العائلات المشاركة سيارات ذات مستويات أعلى من تكنولوجيا القيادة الذاتية ولكن ذلك سيستغرق وقتا.