ألعاب إلكترونية

1tb-PS4

قدمت وكالة NPD المختصة برصد المبيعات في الأسواق الأمريكية تقريرها الشهري لأداء الأجهزة و الألعاب خلال شهر نوفمبر من العام الحالي 2017. مبيعات الأجهزة ارتفعت بصورة بارزة عن شهر نوفمبر 2016 و بنسبة تصل إلى 52% و حققت عائدات تصل إلى 1.1 مليار دولار، و حتى مبيعات الألعاب فقد نجحت في تحقيق زيادة سنوية وصلت إلى 19% حيث حققت 1.2 مليار دولار. مبيعات ألعاب الحاسب الشخصي ارتفعت بنسبة 13% و مبيعات الاكسسوارات ارتفعت بنسبة 11%.

فيما يتعلق بمبيعات الأجهزة فقد نجح البلايستيشن الرابع في التفوق على الجميع و تمكن من اعتلاء صدارة المبيعات لشهر نوفمبر ليحقق أفضل شهر له على الإطلاق، و كذلك حقق جهاز مايكروسوفت Xbox One أفضل مبيعات له في شهر نوفمبر و تمكن من جلب أكبر قدر من العائدات مقارنة ببقية الأجهزة. بحسب التسريبات و الأرقام التي لم ترد في التقرير فإن البلايستيشن الرابع قد باع نحو 1.6 مليون وحدة، أما الإكس بوكس فمبيعاته تُقدر ب1.4 مليون وحدة، و مبيعات الننتندو سويتش تُقدر بنحو 800 ألف وحدة و نحن نُرجح أن تكون ننتندو قد شحنت مليون جهاز سويتش في الأسواق الأمريكية للفترة المذكورة.

بالطبع، لم يحصل جهاز ننتندو الجديد Switch على أية خصومات في السعر كجهاز جديد في الأسواق، فيما حصل البلايستيشن الرابع على خصم كبير حيث تم بيعه مقابل 200$، و تم بيع Xbox One S بسعر 190$ كذلك. بصورة عامة، البلايستيشن الرابع هو أكثر أجهزة الألعاب المنزلية مبيعاً في العام 2017 خلال 11 شهراً في المجموع، و لا نعتقدُ أن هذه الحقيقة ستتغير في شهر ديسمبر أيضاً.