جهاز Xbox One X تمكن من بيع أكثر من 400 ألف جهاز في السوق الأمريكي في شهر الإطلاق

- - ألعاب إلكترونية - 6 مشاهدة

Xbox One X

كان جهاز مايكروسوفت الجديد Xbox One X قد صدر في السابع من نوفمبر في سوق الولايات المتحدة الأمريكية بسعر 500$، و هو كما وعدت شركة مايكروسوفت أقوى جهاز ألعاب منزلي متوفر في السوق على الإطلاق، و فيما توقفت شركة مايكروسوفت عن مُشاركة بيانات مبيعات أجهزتها و أصبحت تُركز على عدد المستخدمين من مشتركي شبكة Xbox Live، إلا أن التسريبات على شبكة الانترنت قد ذكرت أن جهاز Xbox One X قد تمكن من بيع نحو 430 ألف وحدة خلال انطلاقته في السوق الأمريكي.

الرقم يبدو جيداً للغاية و هو أفضل مما حققه جهاز سوني المنزلي Playstation 4 Pro عندما صدر في الأسواق الأمريكية في العام الماضي، و ربما يعود ذلك إلى تركيز مايكروسوفت التسويقي على الجهاز منذ بداية العام، أو القفزة التقنية البارزة و المرضية لجمهور علامة الإكس بوكس، خاصة و أن النموذج الأصلي من جهاز Xbox One أقل في المواصفات التقنية بقليل من البلايستيشن الرابع.

Xbox One X هو أحدث أجهزة الألعاب المنزلية من شركة مايكروسوفت، و هو نموذج جديد من عائلة Xbox One. على الصعيد التقني يأتي الجهاز مع معالج ثماني النواة يعمل بتردد 2.3 جيجاهرتز و بطاقة رسومية تعمل بقدرة معالجة تصل حتى 6 تيرافلوبس، بالإضافة إلى 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية من صنف GDDR5. الجهاز يستعمل مكونات راقية في التصنيع مثل المبرد الحديث Vapor Chamber و الذي يتم استعماله في أقوى البطاقات الرسومية للحاسب الشخصي.

مواضيع:

من المملكة الأردنية، متابع ومهتم بأخبار التقنية