هواتف محمولة

Google-Project-Tango-SmartPhone-02

في العام الماضي، قامت شركة Lenovo بإطلاق الهاتف Lenovo Phab 2. في حين أن هذا الهاتف يأتي بنفس المواصفات التقنية كغيره من الهواتف الذكية المتاحة آنذاك في السوق، فالشيء الذي كان يجعل هذا الهاتف مختلفًا هو دعمه لتقنية الواقع المعزز Google Tango ليصبح بذلك أول هاتف ذكي في العالم يدعم هذه التقنية. وفي حالة إذا لم تسمع عن تقنية Google Tango من قبل، فهي أساسا عبارة عن مشروع من شركة جوجل يهدف لجلب تكنولوجيا الواقع المعزز للهواتف الذكية، ولكن للآسف يبدو أنه حانت لحظة نهاية هذه التكنولوجيا.

في تغريدة من حساب Google Tango على شبكة تويتر، أعلنت شركة جوجل أنها ستقوم بإغلاق مشروع Project Tano في اليوم الأول من شهر مارس من العام المقبل. ” سنتخلى عن دعمها لـ Google Tango يوم 1 مارس 2018. شكرًا لمجتمعنا الرائع من المطورين الذين قاموا بمثل هذا التقدم مع Google Tango على مدى السنوات الثلاثة الماضية “.

ولكن هذا لا يعني بأن شركة جوجل لم تعد مهتمة بتكنولوجيا الواقع المعزز. بدلا من ذلك، مشروع Google Tango يمثل المحاولة الأولى لشركة جوجل في الواقع المعزز، والآن هي ستقوم بالإنتقال إلى مشروعها المقبل، والذي على ما يبدو سيكون أكثر سهولة بالمقارنة مع Google Tango، ومن المتوقع أن يشق طريقه إلى الهواتف الذكية التي سيتم إصدارها من قبل أمثال سامسونج و Huawei و LG و Asus و HTC و Sony وغيرها من الشركات الأخرى.

حتى الآن قامت شركة جوجل بإختبار المياه مع ARCore من خلال إصدار ملصقات الواقع المعزز AR Stickers التي يمكن للمستخدمين إضافتها إلى المشاهد التي تراها عبر كاميرا الهاتف Google Pixel 2 أو Google Pixel 2 XL الخاص بك.

المصدر.