هواتف محمولة

xiaomi-mi-6-camera

كبرى الشركات المصنعة الصينية للهواتف الذكية مثل Xiaomi معروفة جيدًا في الكثير من الأسواق في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، لم يكن لديها تواجد في الولايات المتحدة الأمريكية. وذلك راجع لكون هذه الشركات لا تحظى بدعم شركات الإتصالات المحلية وهذا أمر حاسم لإيجاد موطئ قدم في السوق الأمريكي. ومع ذلك، هذا قد يتغير في العام المقبل.

Xiaomi تقوم فعلا ببيع مجموعة متنوعة من المنتجات في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن الهواتف الذكية ليست في الجزء العلوي من تلك القائمة. وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi، السيد Wang Xiang سابقًا بأن الشركة تخطط لإطلاق هواتفها الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية في غضون عامين.

أما وقد قلنا ذلك، فقد وردتنا الآن بعض الأنباء تفيد بأن شركة Huawei تجري محادثات مع شركات الإتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية للبدء ببيع هواتفها الذكية في البلاد. وتفيد نفس الأنباء بأن شركة Xiaomi تتحدث إلى شركات الإتصالات الأمريكية الكبرى أيضًا. وتقول التقارير الجديدة بأن شركة Xiaomi تتفاوض مع شركات مثل Verizon و AT&T حول بيع هواتفها الذكية الرائدة للعملاء في الولايات المتحدة الأمريكية في العام المقبل. ويقال بأن المحادثات لا تزال غير ثابتة في الوقت الراهن، وهذا ما يعني بأن هناك إحتمال أن لا يتم التوصل إلى إتفاق.

وكانت Xiaomi واحدة من أسرع باعة الهواتف الذكية نموًا على الصعيد العالمي على مدى السنوات القليلة الماضية، وكانت قادرة على تحقيق هذا الإنجاز من دون التنافس في السوق الأمريكي المربح. وقد تعزز مكانتها أكثر في سوق الهواتف الذكية بعد دخولها رسميا إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر.