هواتف محمولة

Vivo Fingerprint

في الأسبوع الماضي، أعلنت شركة Synaptics أنها بدأت عملية الإنتاج الضخم لمستشعر بصمات الأصابع الضوئي الذي يمكن للشركات المصنعة تضمينه تحت شاشات هواتفها الذكية، وأوضحت الشركة كذلك بأن واحدة من ” الشركات الخمسة الأفضل ” في سوق الهواتف الذكية ستستخدم التكنولوجيا الخاصة بها. الشركة لم تذكر الإسم بطبيعة الحال، ولكن هذا أدى إلى تكهنات بأن شركة سامسونج هي المعنية نظرًا لمصلحة الشركة في التكنولوجيا.

ومع ذلك، فقد إتضح الآن أن سامسونج ليست هي الشركة التي كانت مقصودة من قبل شركة Synaptics. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من مجلة Forbes، فيبدو أن شركة Vivo ستكون في الواقع أول شركة من شأنها أن تستفيد من مستشعر بصمات الأصابع الجديد. هذا وفقا لكاتب التقرير، السيد Patrick Moorhead الذي أتيحت له الفرصة لإختبار نموذج أولي من هاتف ذكي تابع لشركة Vivo يضم هذه التكنولوجيا.

ووفقا للسيد Patrick Moorhead، فيبدو أنها كانت تجربة إيجابية بحيث صرح بالقول : ” كانت تجربة Clear ID سريعة وبسيطة. ضغطت على الزر في الجانب الأيمن لإيقاظ الشاشة لتطفو صورة بصمة الإصبع في الجزء السفلي من الشاشة، لمستها وإنفتح الهاتف “. ويتوقع أيضا أن تقوم شركة Vivo بتحسين هذه التقنية قبل تضمينها في هواتفها الذكية المتاحة تجاريا.

في حين أنه لا يزال من الممكن أن تقوم شركة سامسونج بإستخدام هذه التكنولوجيا كذلك، فذلك لن يحدث على الأرجح مع الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 لأن معظم التسريبات التي وردتنا في الفترة الماضية تلمح إلى أن هذين الهاتفين سيحتفظان بمستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية.

المصدر.