حواسيب محمولة

Xiaomi Mi Notebook Pro

تأكد في أواخر العام الماضي أن نظام Windows 10 سيشق طريقه إلى الحواسيب المحمولة المدعومة بمعالجات Snapdragon، وأنه سيتم إصدار هذه الحواسيب في العام 2017. HP و Asus هي إثنتين من كبرى الشركات المصنعة للحواسيب التي تقوم بتطوير حواسيب Windows 10 المدعومة بالمعالج Snapdragon 835. ويقال بأن شركة Lenovo تعمل بدورها على حواسيب محمولة مدعومة بالمعالج Snapdragon 835. وفي حالة إذا كان التقرير الذي وردنا مؤخرًا صحيحا، فيبدو أن شركة Xiaomi تعمل أيضا على شيء مماثل.

ليست هناك الكثير من المعلومات المتاحة حاليا حول الحاسوب المحمول الجديد الذي تعمل عليه شركة Xiaomi. يمكننا أن نفترض بأنه سيكون خفيف ونحيف، وربما بدون مروحة. كما أنه من المفترض أن يوفر خاصية الإقلاع السريع، وبطارية ذات عمر طويل، فضلا عن دعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE.

بدأت شركة Xiaomi ببيع الحواسيب المحمولة منذ وقت قصير نسبيًا، والحواسيب التابعة لهذه الشركة والتي تمتاز بالنحافة والخفة تلقت إستجابة جيدة في السوق. ومع ذلك، معظم الحواسيب المحمولة التي قامت شركة Xiaomi بإصدارها حتى الآن تضم المعالجات التابعة لشركة Intel. وجدير بالذكر أنه مثل معظم منتجات Xiaomi، فالحواسيب المحمولة التي أصدرتها هذه الأخيرة تم طرحها في الأسواق بأسعار مغرية جدًا، وهو نفس الأمر الذي نتوقع أن تقوم به الشركة مع حاسبها المحمول الجديد المدعوم بالمعالج Snapdragon 835.

شركة Xiaomi لم تؤكد لنا حتى الآن متى ستقوم بالكشف عن حاسب Windows 10 الجديد التابع لها والمدعوم بالمعالج Snapdragon 835 في حالة إذا كانت تعمل عليه بالفعل. وبالنظر إلى أن معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 أصبح قاب قوسين أو أدنى، فمن المحتمل أن نرى الشركة الصينية تكشف عن هذا الحاسب في الشهر المقبل.