ألعاب إلكترونية

nintendo-switch-contenu

تم إصدار جهاز Nintendo Switch قبل أقل من عام، ولكن آخر ما سمعناه هو أن شركة Nintendo تمكنت من بيع 10 ملايين وحدة من هذا الجهاز على الصعيد العالمي مما يضع هذا الجهاز في الطريق الصحيح لتجاوز المبيعات التي حققها جهاز Nintendo Wii U على مدى السنوات الخمسة الماضية في غضون عام واحد. في الواقع، يبدو أن هذا النجاح الذي حققه جهاز Nintendo Switch لم تكن تتوقعه حتى شركة Nintendo نفسها.

متحدثا إلى CNN Tech، قال رئيس شركة Nintendo في الولايات المتحدة الأمريكية، السيد Reggie Fils-Aime بأن هذا يمثل نجاح لم يسبق له مثيل بالنسبة للشركة. ووفقا للسيد Reggie Fils-Aime فقد صرح بالقول : ” حقيقة أننا وصلنا إلى 10 ملايين وحدة مباعة على الصعيد العالمي ولم يصل بعد موسم أعياد الميلاد، فهذا لم يسبق له مثيل بالنسبة لشركة Nintendo. هذه الوتيرة هي من بين الأسرع في تاريخنا وفي تاريخ الألعاب “.

السيد Reggie Fils-Aime لمح أيضا إلى واحدة من الأسباب التي أدت إلى نجاح جهاز Nintendo Switch، وهي القدرة على إستخدامه في الوضعية المحمولة بحيث من الممكن تحويله من جهاز ألعاب منزلي إلى جهاز ألعاب محمول في كل مرة يرغب فيها اللاعب بذلك. الفضل في نجاح جهاز Nintendo Switch يعود أيضا إلى بعض الألعاب التي تم إصدارها لهذا الجهاز مثل The Legend of Zelda: Breath of the Wild و Super Mario Odyssey.

ويعتقد الرئيس التنفيذي لشركة Digital World Research بأن إطلاق جهاز ” Nintendo Switch ” في الوقت المناسب ساعده في الحصول على موطئ قدم قوي في سوق أجهزة الألعاب. ووفقا للسيد P.J. McNealy، فقد صرح بالقول : ” جهاز Nintendo Switch هو في وضعية تجعله يصبح الجهاز الثاني للمستخدمين. PS4 و Xbox One هما في سنتهم الرابعة، في حين أن Nintendo Switch يعد جهاز ألعاب جديد مع ألعاب مميزة. كانت إستراتيجية Nintendo إطلاق الجهاز مسبقا مع ألعاب مثل Mario و Zelda، وهذا ما ساعد على تعزيز مبيعات الجهاز. الشركة ثابتة في مكانها الصحيح هذا العام “.