ساعات ذكية

Apple Watch

على مر السنوات الماضية، وبالضبط منذ إطلاق الجيل الأول من الساعة الذكية Apple Watch، كنا نسمع عن قصص حول كيف ساعدت هذه الساعة الذكية في إنقاذ حياة عدد لا بأس به من المستخدمين من خلال تنبيههم إلى النوبات القلبية الوشيكة. في الواقع، لقد صدر مؤخرًا تقرير جديد من موقع 9to5mac يفيد بأن Apple Watch ساعدت في إنقاذ مستخدم آخر.

التقرير يتحدث عن قصة Scott Killian، والذي كان قد خاض قبل بلوغه سن الخمسين مجموعة من الإختبارات الصحية للتأكد من أن صحته على ما يرام وإستبعاد أية مخاوف صحية قد تكون مرتبطة بعمره. وقد كانت كل الإختبارات جيدة، ولكن بعد ذلك بليلة واحدة عندما كان نائمًا، الساعة الذكية Apple Watch والتي كان يرتديها أثناء النوم لتتبع نمط نومه، نبهته عن طريق تطبيق من الطرف الثالث يدعى HeartWatch بأن معدل ضربات قلبه إرتفع أثناء نومه.

كما لاحظ Scott Killian معاناته من عسر معتدل للهضم والذي يعد من العلامات على نوبة قلبية محتملة، مما دفعه لزيارة غرفة الطوارئ كإجراء وقائي. وبعد ذلك جرى إجراء فحص له في المستشفى بإستخدام رسم القلب الكهربائي ولكن التقرير الطبي أشار إلى أن صحته عادت إلى حالتها الطبيعية، على الرغم من أن Apple Watch لا تزال تذكره بأن معدل ضربات القلب كان مرتفعا. ولم يتم إكتشاف أنزيم مرتفع يشير إلى حدوث نوبة قلبية أو حدوثها إلى بعد إجراء فحص للدم.

أثناء حديثه إلى موقع 9to5Mac، أوضح Scott Killian بأن ما قاله جراحه كان لافتا للنظر بحيث قال ” لو واصلت النمو، فلن أستيقظ على الأرجح. لكنت قد توفيت أثناء نومي “.