هواتف محمولة

2

رأينا في الفترة القليلة الماضية العديد من التسريبات التي كشفت لنا عن تصميم الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9، وبالتالي فقد أصبحنا نعلم الكثير مما يمكن توقعه من الهواتف الرائدة المقبلة لشركة سامسونج.

في حين رأينا بالفعل اللوحات الزجاجية الأمامية الخاصة بالهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9، فنحن هنا اليوم مع تسريب جديد يستعرض لنا اللوحة الزجاجية الخلفية الخاصة بالهاتف Galaxy S9. وكما تلاحظون في الصورة أدناه، فهي تؤكد لنا من جديد قدوم الهاتف Galaxy S9 مع كاميرا خلفية واحدة على عكس الهاتف +Galaxy S9 الذي أكدت لنا التسريبات السابقة بأنه سيضم كاميرا خلفية مزدوجة بوضعية عمودية.

وبطبيعة الحال، التصميم بشكل عام يبدو مألوفا، وهذا راجع لحقيقة أنه يشبه كثيرًا تصميم الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8. وبغض النظر عن الكاميرا، فقد تم أيضا في الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 تغيير موضع مستشعر بصمات الأصابع إلى أسفل الكاميرا بدلا من جانبها، وهذا الموضع الجديد لمستشعر بصمات الأصابع يعد جيدًا على عكس موضعه في الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8.

1

في حالة إذا كانت التقارير السابقة صحيحة، فمن المفترض أن يحتفظ الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 بنفس أحجام شاشات الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8، وهذا ما يعني بأن الهاتف الأول سيأتي مع شاشة بحجم 5.8 إنش، في حين سيأتي الهاتف الأكبر حجما مع شاشة بحجم 6.2 إنش علما أن كلا الشاشاتين ستكون من نوع Infinity Display، كما أنهما سيأتيان إما مع المعالج Snapdragon 845 أو Exynos 9810.

التقارير أكدت أيضا بأن الهاتف +Galaxy S9 سيضم ذاكرة عشوائية بحجم 6GB وكاميرا مزدوجة في الواجهة الخلفية، في حين سيأتي الهاتف Galaxy S9 مع ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ومع كاميرا واحدة في الواجهة الخلفية. ويقال بأن كلا الهاتفين سيأتيان مع 64GB من الذاكرة الداخلية على الأقل، ومع منفذ للذاكرة الخارجية MicroSD، ومنفذ 3.5mm للسماعات.

سامسونج لم تؤكد أي شيء بشأن الهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9 في الوقت الراهن. ولعلها تتحرك لإطلاق هذين الهاتفين بسرعة لجلب منافسين جدد للهاتف iPhone X إلى السوق. وقبل الختام، نود أن نشير إلى أن التقارير الأخيرة لمحت إلى أنه سيتم الإعلان عن هواتف Galaxy S9 في شهر فبراير، وبالتالي فهناك إحتمال كبير أن يتم الإعلان رسميا عن هذه الهواتف الذكية الجديدة في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المقرر عقده في أواخر شهر فبراير من العام المقبل.

المصدر.