هواتف محمولة

iPhone X

هواتف iPhone الجديدة هي من بين أغلى الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم على الأرجح، ولكن يبدو أنه على الرغم من السعر المرتفع، فهي لا تزال تملك ما يكفي من السحر لجذب المستهلكين، وهذا ما يفسر لماذا لا تزال مبيعات iPhone على ما يرام.

ووفقا لأحدث الإحصائيات والأرقام الصادرة من مؤسسة Localytics، فيبدو أن شركة آبل تقوم حاليا ببيع أكثر من 1 مليون وحدة من هواتف iPhone 8 و iPhone X على أساس يومي. ووفقا للأرقام، فإن iPhone 8 يمثل حوالي 2.2 في المئة من إجمالي هواتف iPhone المتاحة في السوق، وهذا ما يترجم إلى حوالي 17.5 مليون وحدة مباعة.

iPhone 8 Plus يبدو أكثر شعبية من iPhone 8، فهو يمثل 2.94 في المئة من إجمالي هواتف iPhone المتاحة في السوق، وهذا ما يترجم إلى 23.2 مليون وحدة مباعة. أما بخصوص الهاتف iPhone X والذي تم إصداره في وقت متأخر بالمقارنة مع الهاتفين iPhone 8 و iPhone 8 Plus، فهو يمثل 2.63 في المئة من إجمالي هواتف iPhone المتاحة في السوق، وهذا ما يترجم إلى 20.7 مليون وحدة مباعة. خذ بعين الإعتبار أن هذه ليست أرقام رسمية، لذلك فمن الأفضل التعامل معها بأقل قدر من الحماسة.

يبدو أن هذا يتماشى مع التقرير الذي صدر من مؤسسة Mixpanel في الأسبوع الماضي والذي كشفت فيه بأنه بحلول نهاية شهر نوفمبر، تمكن الهاتف iPhone X من اللحاق بالهاتفين iPhone 8 و iPhone 8 Plus، وأنه سينجح في تجاوزهما بحلول نهاية شهر ديسمبر.