هواتف محمولة

nokia 9

تم في الأونة الأخيرة رصد الهاتف Nokia 9 يحصل على مصادقة هيئة الإتصالات الفدرالية المعروفة إختصارا بإسم FCC، وهذا ما أتاح لنا فرصة الإطلاع على مجموعة من المواصفات التقنية الخاصة بهذا الهاتف. والآن، نحن هنا مع صورة رسمية مسربة جديدة تستعرض لنا كيف سيكون تصميم الهاتف Nokia 9، على الأقل من الواجهة الأمامية.

جدير بالذكر أنه تم تسريب هذه الصورة من قبل أحد المستخدمين على الشبكة الإجتماعية الصينية Weibo، وهي الشبكة الإجتماعية التي تعد بمثابة تويتر في الولايات المتحدة الأمريكية. وكما تلاحظون، هذه الصورة تعرض لنا الواجهة الأمامية للهاتف Nokia 9، ولكنها للآسف لا تعرض لنا تصميم الواجهة الخلفية. ومع ذلك، في حالة إذا كانت التسريبات التي وردتنا في الفترة الماضية صحيحة، فيبدو أن الواجهة الخلفية للهاتف Nokia 9 ستضم طبقة من الزجاج، وكاميرا خلفية مزدوجة، فضلا عن مستشعر بصمات الأصابع.

وفقا للمعلومات التي تم رصدها سابقا في موقع هيئة الإتصالات الفدرالية FCC، فيبدو أن الهاتف Nokia 9 سيضم شاشة OLED بحجم 5.5 إنش من صنع شركة LG، ومعالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 835، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 128GB من صنع شركة سامسونج. وعلاوة على ذلك، فقد إتضح لنا كذلك بأن الهاتف Nokia 9 سيعمل مسبقا بنظام الأندرويد 8.0 Oreo.

وفيما يخص الكاميرات، فالهاتف Nokia 9 سيضم كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 13 ميغابكسل للمستشعر الثاني. وعندما يتعلق الأمر بالبطارية، فقد كشفت لنا هيئة الإتصالات الفدرالية بأن الهاتف Nokia 9 سيضم بطارية بسعة 3250mAh تدعم تقنية الشحن السريع.

كما سبق وأشرنا، فمن المتوقع أن تقوم شركة HMD Global Oy بالإعلان عن الهاتف Nokia 9 في أوائل العام المقبل علما أن الشائعات السابقة إقترحت إمكانية الإعلان الرسمي عن هذا الهاتف في الحدث الذي ستعقده الشركة الفنلندية في اليوم 19 من شهر يناير المقبل، وهو الحدث حيث من المتوقع أن يتم الإعلان أيضا عن الهاتف Nokia 6 2018.

المصدر.