Web

KON-LOGO-APPLE-APP-STORE

مع نظام iOS 11، أجرت شركة آبل مجموعة من التغييرات على واجهة وبنية نظام التشغيل، مثل تغيير وتعديل تصميم بعض التطبيقات والأيقونات الخاصة بها. واحدة من تلك التغييرات التي قامت بها شركة آبل نجد تغيير تصميم أيقونة متجر التطبيقات App Store على كل من iOS 11 و MacOS High Sierra. لسوء الحظ، يبدو أن شركة آبل إنتهكت حقوق الطبع والنشر لشركة أخرى أثناء هذه العملية.

العلامة التجارية الصينية المتخصصة في صناعة الملابس Kon قامت مؤخرا برفع دعوى قضائية ضد شركة آبل بداعي إنتهاك حقوق الطبع والنشر. وتدعي الشركة الصينية بأن شعار متجر App Store يشبه إلى حد كبير شعار العلامة التجارية الخاصة بها. ووفقا لتقرير من موقع Phone Radar، فيبدو أن الشركة الصينية تسعى الآن للحصول على تعويض مالي فضلا عن إعتذار علني، وتسعى إلى إصدار أمر قضائي إتجاه الأجهزة المخالفة، وهذا ما يعني كافة الأجهزة التي تأتي مسبقا مع نظامي iOS 11 و MacOS High Sierra.

تم رفع الدعوى القضائية في العاصمة الصينية بكين، ويقال بأنه من المتوقع صدور الحكم في غضون الأسبوعين المقبلين، على الرغم من أننا نفترض بأنه من الواضح تماما من هو المخطئ هنا، فشعار App Store يبدو مشابها إلى حد كبير لشعار Kon، بإستثناء الحواف التي تعد مستديرة وغير مسطحة.

في الوهلة الأولى، من الممكن أن تخلط بين العلامات التجارية، وقد يخطئ المرء في الإعتقاد بأن العلامة التجارية Kon لها علاقة بشركة آبل، ولكن نحن نعتقد بأنه سيتم إصلاح الأمور في المستقبل القريب بعد صدور الحكم في هذه القضية.